المخا.. وقفة تضامنية تندد بـ100 يوم من المجازر الصهيونية في فلسطين

المخا تهامة - Tuesday 16 January 2024 الساعة 05:16 pm
المخا، نيوزيمن:

نفذ أبناءُ مديرية المخا، الثلاثاء 16 يناير 2024، وقفةً تضامنية مع الشعبِ الفلسطيني تنديداً بمرور مائةِ يوم من حرب الإبادة التي يشنها الاحتلالُ الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.

وأصدر المشاركون في الوقفة بياناً أعربوا فيه عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني واستنكارِهم للعدوان الإسرائيلي، وثمنوا المواقفَ الشعبيةَ والرسمية لكل دولِ العالم الداعمةِ والمساندةِ للقضية الفلسطينية. 

ودعا البيانُ المجتمعَ الدولي إلى تحملِ مسؤولياته التاريخيةِ، والتحرك لوقف جرائمِ الاحتلالِ الوحشية، التي تعتبر وصمة عار في جبين الإنسانية، مؤكدين رفضَهم لمحاولات تهجيرِ سكان قطاع غزة ومساعي تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد البيانُ على أنَّ فلسطينَ ستظلُ حرةً أبية، وأنَّ الشعبَ اليمني سيبقى متضامناً معها حتى تحريرِ كامل أراضيها من الاحتلال الصهيوني.

كما أكد المشاركون في الوقفة التي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً على موقفِ الشعب اليمني الثابتِ تجاه القضية الفلسطينية، مطالبين المجتمعَ الدولي بالتحرك لوقف الجرائمِ الإسرائيلية والضغط على الكيان الصهيوني للالتزام بالقانون الدولي والسماحِ بدخول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

وأعلنوا رفضَهم للمتاجرة بالقضية الفلسطينية العادلةِ لخدمة أجندة إيران في المنطقة، مؤكدين أنَّ المخا ستظلُ نافذةً اليمن للتواصل الحضاري وجسراً لتبادل المنافع والمصالح وعاملاً مساعداً لترسيخ الأمن وتعزيزِ السلام بين شعوب العالم.

حضر  الوقفةَ والمسيرةَ عضو البرلمانِ الشيخ إبراهيم المزلم ومديرُ عام المديريةِ الشيخ سلطان محمود ورئيسُ لجنة التخطيط في محلي المخا الشيخ عبدالله السراجي، وأعضاءُ السلطة المحلية، ومديرو المكاتب التنفيذية.