الحديدة.. العثور على جثامين صيادين قُتلوا في البحر الأحمر

المخا تهامة - Thursday 25 January 2024 الساعة 05:41 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

عثر مواطنون من أبناء محافظة الحديدة، غربي البلاد، على جثامين صيادين جرى الإعلان عن فقدانهم قبل أيام بعد خروجهم لمزاولة مهنتهم في صيد الأسماك بمياه البحر الأحمر.

وأكدت مصادر في ميناء الخوخة بمحافظة الحديدة العثور على جثامين ثمانية صيادين من أبناء مديرية الخوخة قتلوا رمياً بالرصاص في البحر الأحمر. ‏

ووفقاً لتلك المصادر التي تعمل في مراكز الإنزال السمكي، فإن الصيادين كانوا في رحلة صيد غادروا سواحل الخوخة في 19 ديسمبر أواخر العام المنصرم 2023م.

وقالت المصادر، إنه بعد أيام على اختفائهم تم العثور عليهم اليوم الخميس 25 يناير 2024م بالقرب من جزر ذو حراب بالبحر الأحمر وعلى أجسادهم آثار طلقات نارية. وقد تم التعرف عليهم من خلال هوياتهم ومقتنياتهم الشخصية.

‏وأضافت، إن الحادثة تعد مؤشرا خطيرا من خلال استهداف الصيادين أثناء رحلات الصيد الاعتيادية في البحر الأحمر في ظل التحشيد العسكري المتواصل بسبب الهجمات الإرهابية التي تشنها الميليشيات الحوثية بدعم من إيران ضد السفن التجارية المارة قبالة السواحل اليمنية. ورجحت المصادر أن يكون الصيادون تعرضوا لهجوم مسلح من قبل سفينة حربية أو فرق أمنية تقوم بحراسة السفن التجارية؛ ظناً منهم أن الصيادين مقاتلون تابعون لميليشيا الحوثي يحاولون تنفيذ هجوم أو القرصنة على السفن.

يأتي ذلك في ظل تصاعد الهجمات الحوثية على السفن التجارية واستجلاب قوات أجنبية عسكرية في البحر الأحمر لحماية السفن، الأمر الذي جعل الصيادين محل استهداف واشتباه لدى القوات العسكرية وجعل حياتهم مهددة بالمخاطر.

‏وتحصل "نيوزيمن" على أسماء الصيادين الذين عثر عليهم: ‏"إبراهيم علي محنش - زكريا محمد داوود منصوب - قاسم حمادي - ابراهيم عبده سالم بو - حمزة عبد الحفيظ - أنور فتيني حطاب - ماجد علي سالم بهيدر - احمد علي شايف".