تصفيات داخلية.. محاولة اغتيال عضو شورى الإصلاح "عبدالله صعتر" في مأرب

السياسية - Sunday 14 April 2024 الساعة 06:54 pm
مأرب، نيوزيمن:

تعرض القيادي الإخواني عبدالله صعتر، عضو مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح، مساء السبت، لمحاولة تصفية أثناء مروره بسيارته في طريق رئيس بمحافظة مأرب الخاضعة لسيطرة التنظيم.

ووفقاً لمصادر محلية في مأرب فإن القيادي الإخواني "عبدالله صعتر" كان خارج مدينة مأرب، وأثناء عودته بسيارته الخاصة في وقت متأخر من ليلة السبت، تعرض لتفجير عبوة ناسفة على طريق مديرية الوادي. وأشارت المصادر إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة أحد مرافقي القيادي الإخواني. وتحدثت مصادر أخرى عن إصابة "صعتر" بجراح ونقل على إثرها لأحد مستشفيات مأرب إلا أن المصادر الرسمية في مأرب وحزب الإصلاح لم تعلق  على الحادثة أو تكشف تفاصيلها.

محاولة اغتيال أحد أبرز القيادات في حزب الإصلاح اليمني في مأرب، جاءت عقب أسابيع فقط من عملية استهداف مماثلة تعرض لها القيادي العسكري الإخواني أمجد خالد المتهم بقضايا عدة مرتبطة بتنظيم القاعدة وميليشيا الحوثي. 

الكثير من النشطاء على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي أكدوا أن حوادث الاغتيالات التي استهدفت قيادات بارزة في الإخوان تمت في مناطق واقعة تحت سيطرتهم وهو ما يؤكد أن حزب الإصلاح يشهد تصفيات داخلية لرموزه الرئيسية السياسية والعسكرية. مستبعدين صحة الروايات التي يتم الترويج لها من قبل نشطاء الإصلاح والإخوان بأن الرجل تعرض للهجوم بهدف التخلص منه على يد ميليشيا الحوثي.