مدير عام المخا: المرافق الصحية قادرة على مواجهة أي أمراض أو مخاطر وبائية

المخا تهامة - Sunday 14 April 2024 الساعة 07:15 pm
المخا، نيوزيمن:

أشاد مدير عام المخا بجهود الأطباء والممرضين في مستشفيات المديرية، على تواجدهم والتزامهم بالدوام خلال إجازة العيد وتقديمهم الرعاية الصحية والعناية بالمرضى على أكمل وجه، مؤكداً أن القطاع الصحي في المديرية يحظى برعاية واهتمام خاص من عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح، والمحافظ نبيل شمسان، على كافة المستويات. 

لافتاً إلى أن المرافق الصحية في المديرية أصبحت قادرة على مواجهة أي أمراض أو مخاطر وبائية تهدد حياة المواطنين.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها صباح الأحد، إلى مستشفى المخا الريفي ومركز الطوارئ الجراحي لمنظمة أطباء بلا حدود، للاطلاع على مستوى الخدمات الصحية والطبية التي تقدم  للمرضي خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وخلال الزيارة طاف مدير عام المديرية ومعه الدكتورة سميحة جميل زايد مدير مكتب الصحة بالمديرية، على كافة الأقسام الطبية ومعايدة الكوادر الصحية والمرضى، والاطلاع على التقارير اليومية، ومستوى حضور الكوادر الصحية بالمستشفى والمركز الطبي.

حيث استمع سلطان وسميحة من المدير الطبي لمركز منظمة أطباء بلا حدود السيد فرانسوا لاتراس، والدكتور خالد حزوب مسؤول الترصد الوبائي في مكتب الصحة بالمديرية، عن الخدمات الصحية والطبية التي تقدم للمرضى خلال العيد، من خلال وضع جداول للالتزام بالدوام واستقبال الحالات خلال 24 ساعة والتعامل معها بالعلاج أو تحويلها إلى مستشفيات أخرى، إضافة إلى مناقشة المعوقات والصعوبات التي يواجهها القطاع الصحي بالمديرية، مع تفشي وباء الكوليرا.

ونقل مدير المديرية للأطباء والممرضين والمرضى تهاني وتبريكات عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق محمد عبدالله صالح، ومحافظ تعز نبيل شمسان، بعيد الفطر المبارك.