بتكلفة مليار دولار.. البحرية الأمريكية تحبط 130 هجوماً حوثياً في البحر الأحمر

السياسية - Thursday 18 April 2024 الساعة 10:25 am
عدن، نيوزيمن:

كشفت الولايات المتحدة الأميركية عن حجم الإنفاق الذي تقدمه في سبيل تأمين الملاحة الدولية وردع الهجمات الإرهابية التي تستهدف السفن التجارية المارة في مياه البحر الأحمر.

وقال وزير البحرية الأمريكي كارلوس ديل تورو، خلال جلسة للجنة المخصصات بمجلس الشيوخ الأمريكي، إنه جرى إنفاق مليار دولار على إحباط هجمات الحوثيين على السفن خلال الأشهر الستة الماضية. لافتاً إلى أن القوات البحرية الأمريكية أحبطت أكثر من 130 هجوما على السفن العسكرية والتجارية الأمريكية في الشرق الأوسط.

وحث الوزير الأمريكي النواب على إقرار حزمة مالية لتجديد الذخائر، وقال: إن "الذخائر مهمة للغاية بالنسبة للوزارة للتصدي لهذه الهجمات، ولدينا حاليا ما يقرب من مليار دولار من الذخائر التي نحتاج إلى تجديدها، لذلك، فإن مبلغ أكثر من ملياري دولار المنصوص عليه في الملحق الإضافي يعد بالغ الأهمية لقواتنا البحرية حتى نتمكن من تجديد تلك الذخائر والاستمرار في تقديم أنواع الإجراءات الدفاعية التي قمنا بها خلال الأشهر الستة والنصف الماضية".

في تقارير سابقة نشرتها صحيفتا "بوليتكو" و"وول ستريت جورنال" أكدت أن مهمة إسقاط صواريخ ومسيرات الحوثي في البحر الأحمر تمثل تحديا لوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، بسبب التكلفة المادية الباهظة. 

وأشارت المعلومات أن تكلفة الصاروخ الواحد، الذي يسقط المسيرة، تبلغ قيمته مليوني دولار، في حين أن سعر المسيرة الواحدة لا يزيد عن ألفي دولار. موضحة أن لدى الحوثيين مخزونات ضخمة من الصواريخ والطائرات من دون طيار في ظل استمرار الدعم الإيراني، وهو ما يعني أن التكلفة المادية ستكون مرهقة للغاية.