الصين تتجه شرقاً لتعزيز شراكتها مع اليمن

إقتصاد - Sunday 21 April 2024 الساعة 07:00 pm
حضرموت، نيوزيمن:

تسلمت محافظة حضرموت، الأحد، منحة طبية مقدمة من حكومة جمهورية الصين الشعبية، بالتزامن مع لقاءات عقدها القائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن، شاو تشنغ، مع كبار قيادات الدولة والسلطة المحلية، بحث خلالها تعزيز الشراكة الاقتصادية والتعاون والتبادل الثقافي.

المنحة الطبية الصينية التي تسلمها أمين عام المجلس المحلي بحضرموت صالح العمقي ونائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، عبدالله دحان ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير منصور بجاش، شملت معدات وتجهيزات طبية وأجهزة نوعية وسيارات إسعاف، وتأتي في سياق العلاقات الثنائية المتميزة بين بلادنا وجمهورية الصين الشعبية. 

وأشاد الدكتور دحان بجودة المعدات والأجهزة الطبية التي سيتم توزيعها على مواقع الاحتياج للمساهمة في تحسين الخدمات الصحية للتخفيف من معاناة المرضى.

فيما أكد وكيل وزارة الخارجية على عمق العلاقات المتجذرة مع الصين الصديق من خلال بصماتها الشاهدة في شكل المشاريع الحيوية في مختلف المحافظات ومواقفها الثابتة والداعمة للشرعية، مشيرًا إلى مواصلة تطوير هذه العلاقات والدفع بها نحو مزيد من التعاون والشراكة.

وفي لقاء آخر، بحثت السلطة المحلية في حضرموت مع السفارة الصينية جوانب تعزيز التعاون والشراكة في مختلف القطاعات.

وتطرق اللقاء، إلى التعجيل بعودة البعثات الطبية الصينية والتنسيق لشراكات في القطاعات الصحية والتعليم الفني والتدريب المهني والجوانب الاستثمارية ومنح تسهيلات لرجال الأعمال الحضارم، وتأهيل الكوادر الوسطية، إلى جانب التعاون في قطاعي الطرق والتعليم، وبحث إمكانية التدخل في القطاعات الخدمية.

وتطلع أمين عام المجلس المحلي إلى مزيد من التعاون بين الجانبين، مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية على تعزيز الشراكة والتعاون مع الأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية في مختلف القطاعات. 

كما أكد القائم بأعمال السفير الصيني الحرص على تعزيز العلاقات ومنح فرص تسهيلات أفضل لرجال الأعمال من أبناء حضرموت وتنفيذ شراكات في مختلف القطاعات، امتدادًا لجسور التعاون بين البلدين الصديقين.  

حضر اللقاء، وكيلا المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، وللشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد باصريح.