بعد توقف طويل.. محلي المخا يستعد لاستئناف إصدار رخص البناء

المخا تهامة - Monday 29 April 2024 الساعة 08:49 pm
المخا، نيوزيمن:

كشف مدير عام مديرية المخا سلطان محمود، استعداد السلطة المحلية لاستئناف إصدار رخص البناء في المدينة بعد توقفها لغرض إجراء عملية التخطيط الحضري.

وقال إن الإصدار سيكون خلال أسبوع، بعد استكمال اتخاذ الإجراءات اللازمة في جميع الوحدات المرخصة بالقانون، منوهاً إلى أن السلطة المحلية تنسق مع مدير مخطط المستر بلان بخصوص ذلك.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده مع أعضاء السلطة وعدد من الشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات، لمناقشة قضية إطلاق رخص البناء وحماية أراضي الدولة في المدينة وفقا للقانون.

وذكر سلطان محمود، أن القانون فوق الجميع، مشدداً على ضرورة أن تتم عملية البناء وفق القانون وأن أملاك الدولة يجب أن تحترم مثل الأملاك الخاصة ومن له حقوق يعود للمحكمة عبر السلطة المحلية.

وخلال اللقاء اتفق الجميع على التزام كل طالبي البناء في المخا، بالذهاب إلى مكتب الأشغال العامة، لاستخراج الرخص اللازمة وأحقية أي متضرر الرفع بشكوى إلى المحكمة في حال تعرض للظلم.

وشددوا على أهمية إنفاذ القانون من أجل حماية حقوق المواطن وإحالة كافة قضايا الأراضي إلى الجهات المختصة والقضاء بمدينة المخا، وضرورة تفعيل القضاء في معالجة قضايا الأراضي، وفقا للقانون والأحكام النافذة وعدم تجاوز السلطة المحلية في هذا الصدد.