أحزاب تعز تقر وضع برامج سياسية وثقافية لمواجهة الأفكار الحوثية وتدعو لتظاهرة تضامنية مع غزة

السياسية - Wednesday 01 May 2024 الساعة 06:37 pm
تعز، نيوزيمن:

شددت فروع الأحزاب بمحافظة تعز على استكمال تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي لإنهاء الحصار المفروض عليها.

الأحزاب، وفي اجتماع لها، الثلاثاء، أقرت ضرورة تكثيف اللقاءت ووضع برامج سياسية وثقافية لتحصين المجتمع بقيم الجمهورية وكشف وتعرية خطورة المشروع الإمامي باجندته السلالية، وتاريخه الخرافي، الذي يرسخ في الشعب الجهل والفقر والمرض، كسياسة سيطرة، وعقيدة حكم كهنوتي، مَثّل ويُمَثِّل وباء يهدد الحياة برمتها.

الاجتماع الذي حضره كل من قيادات المؤتمر الشعبي العام والاصلاح والاشتراكي والناصري والمكتب السياسي للمقاومة الوطنية واتحاد الرشاد اليمني والقوى الشعبية وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي والسلم والتنمية والعدالة والبناء، وقف أمام القضايا الإقليمية والدولية، وفي المقدمة قضية فلسطين وحرب الابادة في غزة والتي دخلت شهرها الثامن. 

وأكدت الأحزاب على أهمية وحدة الصف الجمهوري والاستمرار في حشد كافة الطاقات، وفي المقدمة تفعيل دور الأحزاب السياسية في إنجاز استعادة الدولة وإسقاط المشروع الإمامي.

وحسب بيان الأحزاب، أشاد الحضور باجتماع الأحزاب السياسية اليمنية الذي انعقد في اليومين الماضيين في  عدن، وما خرجت فيه من توصيات وقرارات لتحقيق وحدة كافة قوى وكيانات الشرعية، ودعا إلى الانتقال إلى تنفيذ برنامج عملي شامل من شأنه حماية المشروع الجمهوري واستعادة الدولة وإعادة الاعتبار للجمهورية والديمقراطية والتداول السلمى للسلطة.

كما طالبت الأحزاب المجلس الرئاسي العمل من اجل تسريع عملية معركة التحرير واستعادة الدولة على كل الاصعدة، وأشادت بموقف الحكومة في قرارها الخاص بأن تقوم البنوك بنقل مراكزها الرئيسة إلى العاصمة عدن، وطالبت بالمزيد من القرارات التي من شأنها استرداد المؤسسات الإيرادية التي ما زالت تحت تصرف حركة الحوثي، وفي المقدمة الاتصالات لأهميتها الاقتصادية والأمنية.   

كما دعت الأحزاب، الحكومة إلى تكريس أولوياتها في إنقاذ الوضع المعيشي للمواطن وتوفير الخدمات الأساسية لتعز وفي المقدمة الماء والكهرباء والصحة  وإيقاف تدهور العملة عبر برامج اقتصادية، وفي المقدمة اتخاذ كافة التدابير لاستئناف عملية تصدير النفط وعدم الاستسلام للابتزاز والهمجية الحوثية، والضغط على مصادرها الاقتصادية التي منحت دون مقابل، كما حدث في موضوعي ميناء الحديدة ومطار صنعاء.  

كما دعت الأحزاب السياسية بمحافظة تعز إلى الاستمرار في تنفيذ الفعاليات الداعمه للقضية الفلسطين وإدانة الإبادة الجماعية في غزة.

ودعت الأحزاب جماهير تعز إلى الخروج الحاشد يوم الجمعة القادم 3 مايو  انتصارا لأبناء غزة ودعما للقضية الفلسطينية. 

وثمنت أحزاب تعز تثمينا عاليا الحراك الشعبي المناهض لأعمال الإبادة في غزة، والمؤيد في نفس الوقت للقضية الفلسطينية في المدن الأمريكية والأوروبية، وثمنت بشكل خاص اعتصام طلاب الجامعات الأمريكية بدوافعها الإنسانية لحماية قيم الإنسانية والحرية وحقوق الإنسان.

ودعت كافة الجامعات اليمنية والقطاعات الطلابية إلى التضامن مع الطلاب المعتصمين في الجامعات الأمريكية والذين يتعرضون للابتزاز والقمع من قبل القوى الداعمة للصهيونية.