صراع بين مانشستر سيتي وآرسنال على اللقب في الجولة الأخيرة من البريميرليج

رياضة - Sunday 19 May 2024 الساعة 11:21 am
عدن، نيوزيمن:

بعد ماراثون طويل امتد لـ37 جولة من الصراع بين مانشستر سيتي وآرسنال، قبل أن يخرج ليفربول في الجولات الأخيرة، وصل البريميرليج إلى محطته النهائية ولا تزال الإثارة حاضرة واللقب لم يحسم بعد.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بانتصاره الأخير على توتنهام للنقطة 88، ليعتلي صدارة البريميرليج، بفارق نقطتين عن آرسنال صاحب الوصافة، ليصبح الفوز في الجولة الأخيرة على وست هام كافيًا لتتويج رجال بيب جوارديولا باللقب.

وتتجه الأنظار صوب ملعب الاتحاد السبت، لمتابعة موقعة مانشستر سيتي وضيفه وست هام المصيرية، في الجولة الأخيرة والحاسمة للقب الدوري الإنجليزي 2023 -2024.

وفي نفس الجولة، يستضيف آرسنال نظيره إيفرتون على ملعب الإمارات، وعينه على الفوز وانتظار هدية من وست هام بالفوز أو التعادل مع مانشستر سيتي، ليتوج الجانرز باللقب الغائب عن خزائنهم منذ 20 عامًا.

ومن المقرر أن تتواجد نسخة في كل من ملعبي الإمارات "معقل الجانرز"، والاتحاد "معقل السيتيزينز"، الأحد، حيث سيتم حسم المتوج باللقب، حيث يستمر الصراع بين الفريقين حتى الجولة الأخيرة من المسابقة.

ويتصارع المدربان الإسبانيان، بيب جوارديولا (السيتي) وميكيل أرتيتا (آرسنال) على اللقب، حيث سيضمن السيتي الحفاظ على اللقب حال فوزه على وست هام، بينما يحتاج "المدفعجية" للفوز على إيفرتون وانتظار سقوط السيتيزنز في فخ التعادل أو الهزيمة للظفر باللقب الغالي.

وأجبرت هذه الحالة البريميرليج على إحضار كأس إلى ملعب الاتحاد وآخر لملعب الإمارات، كما سيتم إعداد منصة تتويج في كل ملعب وألعاب نارية و40 ميدالية لكل فريق.

ويأمل السيتي في الفوز باللقب، لكي يصبح الفريق الأول في تاريخ المسابقة الذي يتوج باللقب لأربعة مواسم متتالية، بينما يحلم آرسنال باللقب الأول منذ 20 عاما.