لقاء يمني بريطاني يناقش الإجراءات العقابية لانتهاكات الحوثي

السياسية - Sunday 26 May 2024 الساعة 07:20 pm
عدن، نيوزيمن:

ناقش رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، الأحد، مع سفيرة المملكة المتحدة عبدة شريف، الدعم البريطاني لقوات خفر السواحل اليمنية، والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، وتهريب الأسلحة والمخدرات، والجريمة المنظمة والإجراءات العقابية المطلوبة لردع انتهاكات المليشيات الحوثية الإرهابية للقانون الإنساني، والقرارات الدولية ذات الصلة.

اللقاء تطرق، وفق وكالة سبأ الحكومية، إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والمستجدات الوطنية، بما في ذلك الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية العميلة للنظام الايراني، وتصعيدها الحربي على مختلف الجبهات.

كما تطرق إلى التداعيات الكارثية المستمرة للهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لتخفيف المعاناة الإنسانية المتفاقمة بقرصنة واعتداءات المليشيات على سفن الشحن البحري، وخطوط الملاحة الدولية.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين، والتعهدات البريطانية الإضافية لمواجهة احتياجات الشعب اليمني، خصوصا في مجالي الغذاء والصحة، متطلعا إلى مزيد من الدعم الذي يواكب حجم الالتزامات الإنسانية والخدمية المتزايدة، مع أهمية ضخ كافة التمويلات الدولية المعتمدة عبر البنك المركزي اليمني، بما يقوي حضور البنك في إدارة السياسة النقدية، وتعزيز موقف العملة الوطنية.

وعلى مسار السلام، جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، ودعم المساعي الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية على هذا الصعيد، والانفتاح على كافة المبادرات التي من شأنها تخفيف المعاناة الانسانية للشعب اليمني التي صنعهتا المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.