صنعاء.. الإفراج عن القاضي قطران بعد 5 أشهر من الاختطاف

السياسية - Wednesday 12 June 2024 الساعة 05:21 pm
صنعاء، نيوزيمن:

أفرجت مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، ظهر الأربعاء، عن المختطَف القاضي عبدالوهاب قطران، عقب 5 أشهر من الاعتقال التعسفي، على خلفية منشورات حقوقية تدافع عن المواطنين وترفض الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها المليشيا بحق المواطنين في مناطق سيطرتهم.

وأكد محمد عبدالوهاب قطران -نجل القاضي- على صفحته في "فيسبوك"، إطلاق سراح والده ظهر الأربعاء، دون تسليم أي شيء من المضبوطات التي تم مصادرتها خلال مداهمة المنزل في مطلع يناير الماضي، لافتاً إلى أن والده القاضي قطران لا يستطيع الوصول إلى جميع حساباته، كون جميع تلفوناته وحساباته لا تزال معهم في المخابرات الحوثية".

وشكر نجل القاضي قطران جميع المتضامين الأحرار مع والده سواء في الداخل أو الخارج في مقدمتهم البرلماني البارز في صنعاء أحمد سيف حاشد.

وكانت النيابة الجزائية التابعة للحوثيين أصدرت في جلسة صورية عقدتها الأحد الماضي، أمراً بالإفراج الفوري عن القاضي عبدالوهاب قطران، إلا أن جهاز المخابرات التابع للجماعة ماطل عملية الإطلاق إلى الأربعاء. 

ولفقت المليشيا الحوثية للقاضي قطران عدة تهم أولها "الاتجار بالخمور"، قبل أن تسقطها وتستبدلها بتهم أخرى بينها كتابة منشورات تعادي الوطن والإساءة لزعيمهم "عبدالملك الحوثي".