تعز.. فتح طريق الحوبان رسمياً "وألغام الحوثي" تستهدف 3 مدنيين

السياسية - Thursday 13 June 2024 الساعة 12:16 pm
تعز، نيوزيمن:

أصيب 3 مدنيين إثر إنفجار لغم أرضي كانت ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، زرعته في طريق الحوبان الرئيسية بمدينة تعز، وسط اليمن. وفي وقت أعلنت فيه السلطات المحلية في المدينة المحاصرة فتح الطريق رسمياً بعد معاناة استمرت 9 سنوات من الإغلاق والحصار.

وبحسب بلاغ نشره المرصد اليمني للألغام، الخميس، على منصة "إكس": اصيب  3 أشخاص أحدهم مصور يدعى (عمار السامعي) بانفجار لغم استهدف إحدى آليات رفع الحواجز في طريق الحوبان المدينة تعز.

وناشد المرصد المسافرين بأخذ كامل الحيطة والحذر من الألغام والذخائر، وعدم القيادة خارج الطريق الرئيس فالمنطقة المحيطة ملوثة بشكل كبير بالألغام.

وأكد عدد من المسافرين، الخميس، افتتاح طريق الحوبان الرئيسي في تعز، عقب 9 سنوات من الإغلاق من قبل ميليشيا الحوثي. وسط ترحيب شعبي بهذه الخطوة التي تكسر الحصار عن تعز وترفع معاناة دامت سنوات.

جددت السلطات المحلية والعسكرية في تعز التأكيد على جهوزية طريق " الحوبان - جولة القصر – الكمب " المؤدي الى وسط مدينة تعز ، رغم المخاوف والأخطار جراء الألغام العشوائية التي جرى زرعها من قبل الميليشيات والتي تهدد حياة المارين.

وقال رئيس اللجنة الحكومية للتفاوض بشأن فتح طرقات تعز؛ عبدالكريم شيبان في مؤتمر صحفي، صباح الخميس: "نعلن فتح طريق الحوبان - جولة القصر - الكمب - حوض الأشرف لتنقل المواطنين ابتداء من صباح اليوم". وأضاف أن الطريق من الجانب الحكومي على أتم الجاهزية لخروج ودخول المواطنين عبره.

ودعا شيبان، جماعة الحوثيين إلى الوفاء بالتزاماتها والإعلان عن فتح الطريق رسمياً من جهتها خلال هذا اليوم.