فيصل الصوفي

فيصل الصوفي

مناضلو التغيير الديموغرافي

Saturday 06 November 2021 الساعة 07:52 pm

الصنعاني علي الديلمي يشغل مقعد من جملة المقاعد النيابية المخصصة لمدينة أيسن الألمانية، كما يشغل منصب نائب الأمين العام لحزب اليسار الألماني.. وعضو في مجلس النواب اليمني -يفترض به أن يمثل كل اليمنيين- يقول لنا إن التركيبة السكانية في مدينة التربة تتعرض لأخطر تهديد عرفته عبر الدهور، إذ إن محويتياً مقاوماً للعصابة الحوثية استأجر بيتاً في المدينة يؤوي فيه أفراد عائلته النازحين.

يجأر مناضل ثوري.. يقول إن التركيبة السكانية في أبين عرضة للاختلال، وفي لحج ثمة خطر وشيك هو التوطين، الذي سينتج عنه تغيير ديموغرافي مستقبلا، حيث إن منظمات دولية معنية بغوث النازحين أقامت هناك مخيمات للمنكوبين بالحرب.. وابتسام قاسم اليافعي تشغل أحد مقاعد حزب العمال في المجلس البلدي لمدينة شيفيلد البريطانية، وأميرة المفلحي صارت عضوة المجلس المحلي لمدينة لاكوانا النيويوركية.

لا قرب الله بين دياركم.. ليس لكم قسمة من قسمات العمل الحميد والنضال الشريف.. ماذا فعلتم، أو ماذا قلتم عن آفات وجوائح الحرب، وكورونا، وغلاء الأسعار، والفقر، وزيادة المواليد، وفقد الخدمات، والتشرد، والجفاف، والقر والحر، والريال الذي أمست 100 رقة منه بسنت.

مشغولون بخصائص سكان قراكم كأنكم من الجنس الآري.. لماذا هذا المواطن جاء إلى مدينتنا من هناك؟ قلك: تغيير ديموغرافي.. حسنا، ولماذا هذا الذي خرج من مدينتكم إلى صنعاء أو كوكبان مثلا ليس تغييرا ديموغرافيا أو تركيبة سكانية؟

هذا عبدالباسط الشميري، يمني من شمير في تعز، صار عمدة مدينة ليفربول البريطانية، وتشغبون على شاقي مسكين جاء من ذمار يبحث عن عمل.. أمير غالب حيدرة العودي (من العود في محافظة إب)، هو اليوم عمدة مدينة هامترامك بولاية ميتشجين الأميركية.. جربوا وقولوا: اختلال التركيبة السكانية، وتغيير ديمغرافي.

اليمنيون عبدالله حمود سعيد عمدة مدينة ديربون الأميركية.. خليل الرفاعي، وآدم البرمكي عضوين في مجلس مدينة هامترامك بولاية ميتشجين، يا جن!

جربوا، اذهبوا إلى هذه البلدان أو غيرها، حتى إلى إسرائيل لو قدرتم، وهناك كافحوا ضد التغيير الديموغرافي، وتحدثوا عن حماية التركيبة السكانية من الاختلال والاحتلال، فإن لم يرجمكم أهلها بالأحذية، قلنا عودوا وواصلوا كفاحكم العنصري والمناطقي هنا في اليمن.