مليشيا عبدالملك تحتفي بذكرى مقتل أخيه.. والمواطنون يبحثون عن الغاز المنزلي

متفرقات - Thursday 12 April 2018 الساعة 09:38 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

تحتفي مليشيا الحوثي، اليوم الخميس، بالذكرى الرابعة عشرة لمقتل زعيم المليشيا حسين بدر الدين الحوثي والذي يصادف 26 رجب.

وقامت المليشيا بنشر وتعليق صور الصريع في كل شوارع العاصمة وعلى لوحات كبيرة تقدر قيمة استئجار الواحدة مليون ريال.

كما جابت، أمس الأربعاء، سيارات تابعة للمليشيا شوارع العاصمة صنعاء فاتحة محاضرات للصريع حسين.

وقالت مصادر خاصة، إن مليشيا الحوثي دعت، الخميس، المواطنين إلى الخروج في تظاهرة بمناسبة ذكرى مقتل حسين الحوثي.

وتحتفي مليشيا الحوثي بهذه الذكرى كل سنة من سيطرتها للعاصمة صنعاء، وسط سخط شعبي كبير للنفقات والصرفيات التي تصرفها في صور ولوحات وفعاليات بهذة المناسبة، في حين يعاني المواطنون من انقطاع الراتب للسنة الثانية على التوالي، وارتفاع جنوني لأسعار الغاز والنفط، وأيضاً المواد الغذائية الضرورية.

حيث أحيت المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا هذه الذكرى، ففي محافظة حجة تم إقامة فعالية ثقافية تحت عنوان استحضار المشروع القرآني للشهيد القائد.

فيما نظم المجلس التلاحمي في كل من محافظة الحديدة وعمران تتحدث أيضًا عن المشروع القرآني للصريع حسين الحوثي.

وتحدثت اليوم مصادر إعلامية أن مليشيا الحوثي وجهت تعمميا إلزاميا إلى مدارس العاصمة صنعاء، بإحياء فعاليات ما أسمى بذكرى الصريع حسين الحوثي، والتي تُعد إحدى الفعاليات التي تقوم المليشيا بإحيائها بشكل سنوي؛ لتنفيذ أجنداتها الطائفية في مختلف المدارس والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وأضافت المصادر، أن عددا من مدارس محافظة صنعاء، نظمت، الثلاثاء، فعاليات ما أسميت بالذكرى الـ14، للصريع حسين الحوثي، حيث أقيمت الفعاليات بمدارس مديريات سنحان وهمدان وبني حشيش وأرحب وبني مطر والحيمتين وبلاد الروس وبني ضبيان.

يذكر أن الحملة العسكرية الحكومية تحركت في 18 يونيو 2004، واستمرت حتى العاشر من سبتمبر/ من العام نفسه، نجحت فيها القوات الحكومية في السيطرة على جبل سلمان الذي كان حسين الحوثي يتحصن فيه، وقتل.

وكانت حادثة مقتله تطوراً مفصلياً على صعيد الأزمة، وحادثاً أثار انتقادات واسعة، إثر الرواية التي تقول إنه قُتل بعدما استسلم، بما يعني أنه قتل أسيراً، وهو الأمر الذي تنفيه بعض المصادر الحكومية.