وزير الأوقاف: فتنة الفكر السلالي الحوثي لا تقل خطرا عن إنقلابه المسلح

السياسية - Saturday 30 June 2018 الساعة 11:12 am
مأرب، نيوزيمن:

قال وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور احمد عطية أن انقلاب ميليشيا الحوثي على الدولة هو أخطر انقلاب عبر التاريخ لأنه أتى بفتنة وبفكر سلالي رفضه اليمنيون .

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن الوزير عطية قوله" إن الانقلاب الحوثي يهدف الى السيطرة على اليمن والتحكم بمفاصله من قبل فئة واحدة وتقسيم اليمنيين الى طائفتين طائفة حاكمة وطائفة محكومة".

وأضاف " اليمن بلد جمهوري شوروي ديمقراطي لا يمكن أن يحكم ألا بالشورى ولن يحكمنا الحوثي بمشروعه السلالي الايراني ولا يمكن أن ينفرد بحكم اليمن فئة أو فرد أو حزب أو سلالة أو قبيلة ومن يعتقد أن اليمن لقمة سائغة فهو واهم".

وتابع وزير الأوقاف والإرشاد قائلا " لقد ثار أبناء اليمن ضد هذا الانقلاب الحوثي وقاوموا مشروعه في كل مناطق اليمن ابتداء من عدن واخرجوه منها بقوة السلاح وهاهم اليوم يلحقون به الهزائم في الساحل التهامي وفي البيضاء وفي كل الجبهات".

واستطرد قائلا " إن تاريخ اليمن يمتد الى سبعة آلاف سنة ومنه يستمد كل العرب عروبتهم وهو مدد الاسلام وسند العروبة وصانع التاريخ ".. موضحا أن الحوثي أنقلب على الشرعية المعترف بها محلياً وإقليمياً ودوليا وعلى مخرجات الحوار الوطني وأحدث فتنة أضرت بالضرورات الخمس، الدين والنفس والعقل والمال والعرض، وشرد ملايين اليمنيين في كل الدول وأسال الدماء وخلف آلاف الايتام ودمر المساجد والقرى والمدن ودمر اليمن من أجل نزوة شيطانية وعمالة لإيران الفارسية التي تسعى الى الوصول الى الحرمين الشريفين.

وشدد وزير الأوقاف ان اليمن هويتها عربية اسلامية ولا يمكن أن تكون فارسية، مثمنا وقوف الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مساندة الشعب اليمني في التصدي لهذا الإنقلاب والفتنة الحوثية الشيطانية .
وأختتم وزير الأوقاف والإرشاد حديثه قائلا " لقد ارسل الأشقاء في دول التحالف ابنائهم يسكبون دماء مع دماء اخوانهم اليمنيين نصرة للدين والعروبة والنظام الجمهوري والدولة الاتحادية التي أقرها الحوار الوطني".