"الانتقالي" ينهي ترتيبات عقد الدورة الأولى للجمعية الوطنية الجنوبية

السياسية - Monday 02 July 2018 الساعة 08:19 pm
عدن، نيوزيمن:

تستعد مدينة عدن، لاحتضان الدورة الأولى للجمعية الوطنية الجنوبية للمجلس الانتقالي الجنوبي المقرر انعقادها خلال الفترة من 8 حتى 10 من شهر يوليو الجاري، امتداداً للدورة التأسيسية التي عُقدت مطلع العام الجاري، بالاجتماع التأسيسي المكون من 303 أعضاء يمثلون مختلف المحافظات الجنوبية.

واستكملت الجمعية التحضيرات اللازمة لعقد الدورة الأولى لمواصلة جهود البناء المؤسسي للمجلس الانتقالي، ومواجهة الاستحقاقات السياسية القادمة والمضي قُدماً نحو تحقيق أهداف الثورة الجنوبية.

ودعا رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، أبناء الجنوب إلى دعم ومساندة قيادة المجلس الانتقالي لمواجهة المشاريع الهدامة، وإرسال رسالة للداخل والخارج مفادها بأن الجنوبيين جسد واحد وسيمضون بخطوات ثابتة نحو استكمال تحقيق أهدافهم.

وأوضح اللواء بن بريك، أن أعضاء الجمعية الوطنية والهيئة الإدارية سيعكفون على إنجاز المهام واستكمال الأهداف التي أنشئت لأجلها الجمعية.

ولفت إلى أن انعقاد الدورة يأتي في مرحلة حساسة ودقيقة ومفصلية، خاصة في ظل الحراك السياسي المتعاظم الذي تشهده الساحة، وفي ظل الجهود الأممية الحثيثة والرامية لإنهاء النزاع وإيقاف الحرب المدمرة، التي أنهكت البلاد والعباد وإلزام جميع الأطراف والقوى السياسية في الانخراط في جولات تفاوضية وحوارية تعيد صياغة العملية السياسية بالشكل الصحيح والطبيعي الذي يفضي لحلول عادلة وشاملة تنهي الحروب والنزاعات وتؤسس لسلام دائم.

وأشار اللواء بن بريك، إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي، جاد وعازم على المضي قدماً في مواكبة كل التحديات السياسية بالشكل الذي يُلبي طموحات وآمال شعب الجنوب ويضمن الانتصار لإرادته الحرة.