الجيش يوسّع مكاسب التقدم في صرواح وطيران التحالف يقتل 15 حوثياً

الجبهات - Thursday 27 December 2018 الساعة 09:01 pm
مأرب، نيوزيمن، خاص:

استعادت قوات الجيش بإسناد من قوات التحالف، في الساعات الأولى من صباح الخميس 27 ديسمبر 2018، مواقع كانت سقطت بيد جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، في جبهة صرواح بمحافظة مأرب خلال الأسبوع الماضي.

وقال مصدر عسكري بمحافظة مأرب لـ"نيوزيمن"، إن وحدات من اللواء 312 مدرع، تمكنت من السيطرة على تباب القرون التي كانت سيطرت عليها مليشيا الحوثي الأسبوع الماضي، مؤكداً اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين وتدمير طقمين مسلحين للمليشيات ومصرع جميع من كانوا على متنهما خلال الاشتباكات التي أعقبت الهجوم.

وأوضح المصدر، أن القوات الحكومية أحرزت تقدماً عسكرياً لليوم الثالث على التوالي، حيث تمكنت -حتى اليوم- من تطهير تباب، اتياس، والحمراء، ودحوان، والقرون، والتقدم العسكري مستمر في مسعى للسيطرة على تبة الشروق الاستراتيجية.

لافتاً إلى أن التقدمات تشير إلى اقتراب القوات من الوصول إلى الأشقري، وشرق جبل هيلان، فيما سمعت أصوات مدافعها لأول مرة إلى مديرية بني ضبيان المحاذية لها، في مؤشر على تمدد المعارك إلى أولى مديريات محافظة صنعاء.

وأضاف المصدر أن طيران التحالف شن غارات على تعزيزات ومواقع المليشيا في الجبهة ذاتها، أسفرت إحداها عن مصرع 15 من عناصر مليشيات الحوثي في استهداف تجمع لهم.