مصدر بمحور الجوف يؤكد سلامة العميد الغليسي والشرفي يخصمها للحوثيين بدلاً عن أبو علي الحاكم والمداني

الجبهات - Friday 28 December 2018 الساعة 05:37 pm
الجوف/المخا، نيوزيمن، خاص:

نفى مصدر عسكري في محور الجوف، صحة مزاعم جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، حول إصابة قائد محور الجوف العميد مجاهد قائد الغليسي، وأكد أن الغليسي يقود العمليات في الأثناء.

وقال المصدر لـ"نيوزيمن"، إن "البطل العميد مجاهد قائد الغليسي، يتواجد في قيادة عمليات جبهات المحور ويحقق مع الأبطال في الجيش الوطني انتصارات متتالية، والعدو الحوثي يحاول أن يخفف من أثر الهزائم التي تلقاها في صرواح والجوف خلال الأيام الماضية ببث الشائعات وصناعة إنجازات ودعايات كاذبة".

وكان الغليسي قائداً للكتيبة الثانية باللواء 141 مشاه بمنفذ الوديعة، قبل أن يرقى إلى رتبة عميد ويعين قائداً لمحور الجوف.

وأعلن المتحدث العسكري للمليشيات الحوثية، الخميس، عن إصابة قائد محور الجوف في صبرين بمحافظة الجوف.

ولم يصدر أي تعليق، تأكيداً أو نفياً، من قبل وزارة الدفاع وقيادة الجيش الوطني، حتى الآن.

من جانبه استغرب الإعلامي والسياسي اليمني، فهد طالب الشرفي، من تأخر صدور أي تعليق من قبل ناطق الجيش الوطني.

وكتب فهد الشرفي، وهو مستشار وزير الإعلام، في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "رفيقي وأخي العميد البطل مجاهد قايد الغليسي بخير وفي خير سالماً معافى منتصراً يقود الزحوف كعادته".

وأضاف "الراجل بخير ويقول للحوثة موعدنا ساقين وعاده مصمم يخزن شعفي في المرازم وتي قرهد وجميمة مران.. وبالنسبة لإعلانكم الكاذب اخصموه من إعلانات أصحابنا الذي قد قتلوا أبو علي الحاكم ويوسف المداني سبعمائة مرة وما فيش أحد أحسن من أحد".

ويسأل "تقولوا ناطق القوات المسلحة حقنا سمع ناطق الحوثة ومسيرتهم واحتفاءهم أنهم أطاحوا بالعميد الغليسي بعملية نوعية في صبرين بالجوف أو ما هو داري من هو الغليسي ولا وين هي صبرين ولا عمله يتابع ولا يرد ولا ينفي".

كما تضمن الإعلان الحوثي، مصرع من وصفته المليشيات بـ"قيادي تابع للاستخبارات السعودية كويتي الجنسية".

وسخرت مصادر عسكرية في محور الجوف من المزاعم الحوثية، واصفة إياها بـ"التلفيقات المفضوحة"، مشيرة أن الهاجري "الذي تطوع بحلاله وماله غيرة ونصرة لأشقائه اليمنيين ضد عملاء إيران وأدواتها، مُنح من قيادة المنطقة السادسة رتبة عقيد تقديراً لمواقفه وجهوده وتضحياته الأخوية المشرفة".