الحوثي "المتخوف" من التنفيذ يصعِّد القصف واستهداف "المشتركة" واستشهاد جندي بقذيفة هاون

الجبهات - Friday 28 December 2018 الساعة 06:57 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

جدد مسلحو جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، قصف المناطق الشمالية الشرقية بمدينة الحديدة بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا، مساء الجمعة 28 ديسمبر 2018، بعد سلسلة من الخروقات تواصلت من الصباح وخلال النهار.

وتزامنت الخروقات المتزايدة، مع إجراءات اللجنة المشتركة والبعثة الأممية لفتح المعابر والطرق الرئيسة لمرور المساعدات، في المنفذين الشرقي والجنوبي لمدينة الحديدة.

وأكد مصدر عسكري، أن المليشيا هاجمت بالقذائف والأسلحة الرشاشة من عيارات مختلفة مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح جنوب المدينة، سبع مرات على الأقل يوم الجمعة.

وأوضح المصدر أن المليشيا استهدفت مواقع القوات المشتركة في الجاح ست مرات خلال فترة الصباح (من السابعة وحتى الثانية عشرة)، بالأسلحة الرشاشة والهاونات والآر بي جي.

واستشهد أحد أفراد قوات المقاومة المشتركة بانفجار قذيفة هاون أطلقتها المليشيا الحوثية، وفقاً للمصدر العسكري.

وعند الرابعة مساءً استهدفت المليشيات مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح بقذيفتي هاون.

وشنت المليشيات قصفاً كثيفاً بالمدفعية والهاونات على قرى جنوب وجنوب شرق مديرية التحيتا الساحلية جنوب الحديدة، صباح الجمعة، وتعرضت منازل مواطنين للتدمير وأضرار متفاوتة، بحسب ما أفاد مراسل نيوزيمن في مركز التحيتا في تقرير سابق.

وأخرت الألغام المزروعة بكثفة حركة اللجنة الأممية وممثلي الحكومة بالمدينة، يوم الجمعة، ويتحرك الفريق الأممي في حقل كبير من الألغام والمتفجرات التي قطعت شوارع مدينة الحديدة.

وكشف مصدر رسمي لـ"نيوزيمن" أن الجنرال باتريك كاميرت تفاجأ بتجاوب ممثلي الجانب الحكومي مع إجراءات فتح الطرق ونزع الألغام، في مقابل تحفظات كثيرة لممثلي الحوثيين الذين يتخوفون من الإجراءات الهادفة إلى تسهيل مرور وعبور المساعدات الإنسانية.