ملحمة يمن آخر: معاذ المخاوي قاتل مع القائد الوصابي في صعدة ودفن في "الأحد" السعودية

الجبهات - Friday 28 December 2018 الساعة 07:28 pm
المخا، نيوزيمن، إسماعيل القاضي:

ابن الثالثة والعشرين، ابن المخا محافظة تعز، وابن الساحل الغربي وتهامة، وساكن الحديدة، قاتل في صفوف قوات القائد الوصابي السدعي، في صعدة، وارتقى شهيداً في البقع، و ووري الثرى في "الأحد" السعودية.

ملحمة خطها ومثلها هذا الشاب الناحل، وسيرته الوجيزة نسبياً بحسابات السنوات، تمثل ملحمة، إلى عشرات مئات غيرها لجنود ومقاتلين جمهوريين شباب من أطراف اليمن الكبير التقوا على قسم واحد وفي معركة اليمن استرداداً للزمن الجمهوري.

َمعاذ عبدالرزاق باقي (23 عاماً)، من حارة الحالي بالحديدة. مخاوي، أصوله في الهاملي شرق مدينة المخا الساحلية غرب تعز، حاصل على الثانوية العامة.

انضم معاذ، مع بداية تكوين لواء العروبة المقاتل في صعدة وجبالها، بقيادة الوصابي البطل عبدالكريم السدعي. وانخرط الساحلي الشاب معاذ باقي بمعارك جبلية شاهقة وطاحنة، قال "إن المعركة التي يخوضها اليمنيون لا تفرق بين ساحل ولا جبل".

المئات من أبناء الساحل الغربي يشاركون بولاء وجسارة في جبهات جبلية (تعز - نهم - البيضاء - دمت - البقع - وباقم). وهم يعلمون يقيناً، أن معركة اليمنيين واحدة، سواءً في بلادهم أو هناك في رؤوس جبال مران لقطع رأس الأفعى.

ارتقى معاذ شهيداً، في جبهة البقع، يوم الأحد 23 ديسمبر 2018، ودفن يوم الثلاثاء 25 من نفس الشهر في منطقة الأحد السعودية، مكملاً ملحمية الخاتمة التي تشهد على واحدية مصير ومعركة اليمن والتحالف العربي.

يمن آخر يتشكل ويتراكم في الأثناء، يمكن أن تلمح معالمه جيداً من خلال سيرة وملحمة الشاب المخاوي الحديدي التعزي التهامي المقاتل في صعدة مع القائد الوصابي دفاعاً عن جمهورية اليمنيين.. جميع اليمنيين.