اختطاف موظف إغاثي واقتحام دار الأيتام في المراوعة.. الحوثي يعيق القوافل الإنسانية ويواصل حفر الخنادق

اختطاف موظف إغاثي واقتحام دار الأيتام في المراوعة.. الحوثي يعيق القوافل الإنسانية ويواصل حفر الخنادق

الجبهات - Saturday 29 December 2018 الساعة 03:51 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

تواصل جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، ارتكاب الانتهاكات بحق أبناء الحديدة في الأجزاء التي تحت سيطرتها، بالتزامن مع ادعاءاتها لفريق الأمم المتحدة هناك استعدادها تنفيذ توجيهات الأمم المتحدة وفريقها بشأن “إعادة الانتشار”.

وكشفت مصادر محلية لـ”نيوزيمن” أن “المراوعة” شرق المحافظة شهدت جرائم حوثية تمثلت في خطف موظف في إحدى منظمات الإغاثة، واقتحام دار رعاية الأيتام.
كما تواصل منع مرور قوافل الإغاثة الإنسانية وإغلاق طريق الحديدة صنعاء، مما يجعل مئات الآلاف من اليمنيين المنتفعين من الطريق ومن القوافل الإنسانية “رهائن” بيدها.

مصادر “نيوزيمن” تؤكد أن المليشيا رفضت الحديث عن احتياجات الناس الغذائية والدوائية، وفيما يعمل الفريق الأممي على ترتيب خطة إعادة الانتشار التي تحرر مدينة الحديدة من قبضة الحوثيين، يواصل الحوثي نقل عمال من “المراوعة” إلى داخل المدينة لحفر خنادق قتالية داخل المدينة.

وبصدد الحوادث الأمنية اقتحمت الميليشيا دار رعاية الأيتام في المراوعة، بعد كسر أبوابه، ونهبت أجهزة كمبيوتر محمولة، رغم أن المركز كان مغلقا.

ووفق مصدر محلي فإن ميليشيا الحوثي، اختطفت "يحيى عايش عتيق" وهو من أبناء مديرية المراوعة في الحديدة، ويعمل مع منظمة تنشط في توزيع المساعدات الإنسانية. واقتادته إلى جهة مجهولة.