مجاميع من عمران والمليشيات تستحدث في "7يوليو" و"غُليل" والمدخل الشمالي للحديدة

الجبهات - Sunday 24 February 2019 الساعة 09:40 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

أكدت مصادر محلية استقدام المليشيات الحوثية مقاتلين من مديريات عدة بمحافظة عمران إلى الحديدة، مطلع الأسبوع الجاري، الأمر الذي ضاعف الشكوك والتكهنات حول نوايا الحوثيين الحقيقية إزاء التنفيذ المقرر للمرحلة الأولى وما بعدها، وبخاصة الوضع في مدينة وميناء الحديدة.

وطبقاً لمحليين في عمران، دفعت المليشيات بمجاميع مسلحة تباعاً، خلال الأيام الأخيرة، من عدد من المديريات إلى الساحل الغربي والحديدة.

وكان نيوزيمن نشر، الأسبوع الماضي، معلومات حول باصات "هايس" نقلت مقاتلين إلى داخلين مدينة الحديدة عبر نقطة الشام قادمين من عمران والمحويت.

وفي مديرية باجل شرق الحديدة تم رصد تجمعات مسلحة تحشدها المليشيات من مديريات جنوب وشرق الحديدة وآخرين مستقدمين من ريمة وفقاً لراصدي نيوزيمن.

وفي داخل مدينة الحديدة، تواصلت أعمال حفر الخنادق خلف فلل يحيى سهيل في حي سبعة يوليو، وفقاً لمصادر نيوزيمن.

إلى هذا أكدت (مصادر عاملة)، أن المليشيات عمدت إلى حفر أنفاق في حرم جامعة العلوم الشرعية في حي غليل وسط المدينة وخزنت أسلحة وعتاداً.

وفي ذات الاتجاه تواترت المعلومات المؤكدة لصحة ما أورده نيوزيمن، في وقت سابق، حول امتداد نفق جديد تنفذه المليشيات من حي الربصة إلى حرم جامعة الحديدة، واستحداث تحصينات وقواطع كبيرة بالحاويات العملاقة لتقطع شارع المطار.

ورصدت مصادر محلية وميدانية لنيوزيمن، الأحد، تعزيزات استقدمتها المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، إلى محيط ومرافق مصنع السنابل التابع للشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال قرب ميناء الحديدة.

وفي نفس السياق كانت مصادر نيوزيمن أكدت تواصل أعمال الحفريات والتحصينات الحوثية، يوم الأحد، على امتداد خط شارع جيزان وحتى مفرق الصليف، وكذا أعمال مشابهة من ابتداء الخط في المدخل الشمالي للمدينة.