ميليشيا الحوثي تؤجّر أراضي المدينة الرياضية في إب

متفرقات - Tuesday 05 March 2019 الساعة 08:48 pm
عدن، نيوزيمن، نجوى إسماعيل:

قالت مصادر محلية، إن ميليشيا الحوثي منحت مستثمرين موالين عقود تأجير طويلة الأمد لأجزاء واسعة من أراضي المدينة الرياضية في محافظة إب، وسط اليمن.

وأبانت المصادر لـ"نيوزيمن"، أن الميليشيا الحوثية منحت عقود تأجير طويلة الأجل لأجزاء واسعة من أراضي المدينة الرياضية لمستثمرين نافذين موالين للجماعة.

وأضافت أن آلية تأجير هذه الأراضي من عقود قانونية وآليات توريد مبالغ الإيجار لم تتم بشفافية، ولا يعرف بعد مصير مبالغ الإيجارات، أو معلومات إلى أين ستذهب مبالغ الإيجارات.

وقالت إنه وبالرغم من تحرك الرياضيين والإعلاميين بالمحافظة ومطالبتهم سلطة الحوثي بالتوقف عن تأجير هذه الأراضي والعبث بها، إلا أنها مستمرة في عرض ما تبقى من أراضي المدينة الرياضية لمستثمرين جدد ويجري حالياً الاتفاق من تحت الطاولة معهم.

وقال المواطن أمجد العديني، تعليقاً على الخطوة: "ما حصل فعلاً مأساة حقيقية.. سلطة الحوثيين أجّرت أجزاءَ واسعة من أراضي المدينة الرياضية لمستثمرين، والذين حولوا تلك الأجزاء إلى حدائق ترفيهية ومسابح تتطلب زيارتها تكلفة عالية من النفقات والمصروفات لا نستطيع نحن كمواطنين عاديين الدخول إليها، وكأنها كوسائل ترفيه تم تنفيذها لمجموعة معينة لا تمثل 5% من سكان المحافظة وعلى رأسهم شاغلو سلطة الحوثي بالمحافظة، أولادهم يترفهون، وأولادنا محرومون وأصبحوا غير قادرين حتى على اللعب على أرضية الملعب والذي كان متاحاً للجميع".