المليشيات الحوثية تؤثث منازل ومكاتب قياداتها بعملية نهب لتجار الأثاث والمفروشات

متفرقات - Saturday 09 March 2019 الساعة 09:58 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

اشتكى تجار مفروشات وأثاث في العاصمة صنعاء من قيام مليشيات الحوثي (الذراع الإيرانية في اليمن) بفرض إتاوات غير قانونية عليهم خارج إطار أموال الضرائب القانونية التي يدفعونها بشكل رسمي لمصلحة الضرائب التي تسيطر عليها المليشيا.

ووفقاً لبعض المصادر التجارية، الذين تحدث إليهم نيوزيمن، فإن عملية التعسفات التي يتعرضون لها تجاوزت رفع نسب الضرائب القانونية التي يدفعونها إلى فرض إتاوات على محلاتهم من قبل قيادات في مليشيات الحوثي.

المصادر أكدت أن مليشيات الحوثي فرضت على تجار الأقمشة والمفروشات تغطية احتياجات المليشيات الخاصة بالفعاليات والاحتفالات التي تقيمها، ومنها لافتات وتجهيزات استعدادات المليشيات لإحياء ذكرى انطلاق عاصفة الحزم نهاية مارس الجاري، وكذا الاجتماع الأخير لما يسمى حكماء وعقلاء اليمن، بالإضافة إلى فعالياتها المذهبية الخاصة والدورات الثقافية وغيرها، وتعتبر ذلك مشاركة في الجهاد ودعما لما تزعم أنه دفاع عن اليمن.

وأضافت أن بعض قيادات في مليشيات الحوثي قامت بأخذ بضاعة منهم بملايين الريالات لتأثيت منازل ومكاتب خاصة بالمليشيات وقياداتها، ورفضت سداد أثمانها، وبعضهم تعرض لعملية ابتزاز من قبل متحصلي الضرائب التابعين للمليشيات وتهديدهم بإغلاق محلاتهم أو إحالتهم إلى النيابات في حال رفضوا دفع الإتاوات التي يتم تحصيلها تحت مسمى دعم المجهود الحربي.

الجدير بالذكر أن مليشيات الحوثي تفرض ضرائب وإتاوات وجبايات غير قانونية على كافة التجار في العاصمة صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها خارج إطار القانون وبأشكال مختلفة تحت مسمى دعم المجهود الحربي، وقامت بإغلاق عدد من المحلات التجارية لرفض أصحابها دفع الإتاوات.