استقدمتهم من تعز.. مليشيا الحوثي تهدّد بقتل مقاتلين فروا من جبهة مريس الضالع

الجبهات - Tuesday 09 April 2019 الساعة 05:37 pm
إب، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر مقربة من المليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، إن قيادات في المليشيات بمحافظة إب هددت بعض الأسر بقتل أبنائها بعد هروبهم من جبهة القتال في مريس الضالع.

ووفقاً للمصادر، فإن 20 شاباً من أبناء محافظة إب كانوا ضمن مقاتلي المليشيات في تعز، وأنه تم نقلهم إلى جبهة مريس الضالع، الأسبوع الماضي، لكنهم فروا بعد وصولهم إلى الجبهة بيوم وعادوا إلى منازلهم.

وطبقاً للمصادر فإن بعضهم اشتكى أن قيادات مليشيات الحوثي رفضت تسليم مستحقاتهم منذ بداية العام الجاري، حيث كانت تدفع لهم في الشهر مبلغ 30 ألف ريال، لكنها توقفت عن صرفها منذ يناير الماضي، وأن ما تسلمه لهم مقتصر على عملية تغذية يومية لا تتعدى الأكل والشرب.

وقالت المصادر لنيوزيمن، إن مشرفي الحوثي في محافظة إب تواصلوا بأسر الفارين وهددوهم بأنهم سيقومون باعتقالهم وقتل أبنائهم الفارين إذا لم يعودوا إلى الجبهات للدفاع عن الوطن، حسب مزاعمهم.

وتؤكد المصادر أن قيادات المليشيات الحوثية المشرفة على جبهة مريس الضالع، والتي تنتمي إلى محافظة صعدة، أبلغت مشرفي المليشيا من أبناء محافظة إب بضرورة إعادة المقاتلين إلى الجبهة في أسرع وقت ممكن، ما لم فإنه سيتم إقالتهم، مشيرين إلى أن المليشيا تحتاج لكل مقاتل هناك في ظل عدم قدرتها على تجنيد مزيد من المقاتلين.