إحباط هجوم حوثي هو الأعنف وعشرات القتلى في صفوف المليشيات جنوب الحديدة

الجبهات - Tuesday 09 April 2019 الساعة 09:40 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

أكد مصدر عسكري خاص لنيويمن، تكبد المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، مساء الثلاثاء 9 أبريل/ نيسان 2019م، العشرات من مسلحيها بين قتيل وجريح، وخسارتها عتاداً وأسلحة، وانكسار هجوم منسق جنوب الحديدة في الجبلية.

وصدت قوات ألوية العمالقة، مساء الثلاثاء، هجوماً وصف بالأعنف في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا جنوب الحديدة، في تصاعد متواصل للهجمات وتصعيد شامل لدائرة الخروقات والقصف الصاروخي نهار اليوم نفسه.

وأعلن الناطق الرسمي باسم قوات ألوية العمالقة، مأمون المهجمي، أن ألوية العمالقة تصدت لهجوم حوثي هو الأعنف على المواقع التابعة للقوات في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.

وقال المهجمي: إن مليشيات الحوثي شنت هجوماً هو الأعنف على مواقع قواتنا، مغرب اليوم الثلاثاء، في منطقة الجبلية، وقابله استبسال وصمود وتصد بطولي من قبل أفراد قواتنا الذين حولوا الزحف الحوثي إلى انتكاسة وهروب للحوثيين نحو نقطة انطلاقهم.

وأشار ناطق العمالقة إلى إفشال الهجوم مؤكداً وقوع خسائر فادحة في صفوف عناصر مليشيا الحوثي المهاجمة وفي عتادها العسكري.

وأضاف: أن جثث العشرات من مسلحي الحوثي لا تزال مرمية في أرض المعركة حتى اللحظة، ولم تتمكن المليشيا من سحبها لحظة هروب عناصرها بعد فشل الهجوم.


وفي وقت سابق قال مصدر عسكري في قوات العمالقة، إن المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، وسعت دائرة خروقاتها في منطقة الجبلية جنوب مديرية التحيتا جنوب الحديدة.