عشر ساعات قتال كبدت المليشيات دون جبل حضار في جبهة العود

الجبهات - Wednesday 10 April 2019 الساعة 05:33 pm
إب/الضالع، نيوزيمن، خاص:

معارك مستعرة على جبهة العود ذودان بمحافظة إب، وأخرى على جبهة بيت الشوكي العود محافظة الضالع، ألحقت خسائر كبيرة في صفوف المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن.

وأفشلت قوات الجيش ووحدات المقاومة المشتركة من الساحل الغربي هجوماً حوثياً واسعاً ومتزامناً من ثلاث جهات باتجاه جبل حضار الاستراتيجي بعد معارك شرسة منذ الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وحتى ظهيرة الأربعاء 10 أبريل 2019.

وقال مصدر عسكري لنيوزيمن، إن تشكيلات المقاومة المشتركة وقوات الجيش خاضت قتالاً هو الأعنف على مدى أكثر من عشر ساعات حتى ظهيرة اليوم، وأحبطت هجوماً واسعاً للمليشيات التي حاولت التوغل من جهة "قمرة" و"ساروره" وأجبرت على التراجع والفرار تحت ضربات الأبطال ووسط انهيارات في صفوف الحوثيين.

وأكد المصدر تكبد المليشيات الإرهابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وفي اتجاه آخر خاضت قوات الجيش، مسنودة بوحدات قتالية محترفة من المقاومة المشتركة في الساحل الغربي، خلال الساعات الماضية من يوم الأربعاء، معارك عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة وأوقعت خسائر كبيرة في صفوف المليشيات الحوثية بعد محاولاتها استحداث مواقع في بردان والخضرا.

وأكد مصدر ميداني لنيوزيمن، تلقي المليشيات ضربات موجعة بعد محاولات التوغل من جهة الكولة وشعبة السنف، وكذا من اتجاه بيت الصارم وستر، وتكبدت خسائر في الأرواح والعتاد.

وفي جبهة بيت الشوكي العود بالضالع أكد مصدر ميداني لنيوزيمن، أنه تم إعطاب طقمين للمليشيا الحوثية خلال اشتباكات الليلة الماضية.