مركز الإنزال السمكي في "الحيمة" بالتحيتا يلتحق بمشاريع الهلال الإماراتي لتطبيع الحياة في الساحل الغربي

متفرقات - Wednesday 17 April 2019 الساعة 09:13 am
المخا، نيوزيمن:

افتتح الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، مركز الإنزال السمكي، في منطقة الحيمة التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة بالساحل الغربي لليمن، بعد استكمال إعادة تأهيله وتجهيزه.

المشروع الجديد يضاف إلى عشرات المشاريع الخدمية السابقة في إطار الجهود الإنسانية في سبيل التخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين في مختلف قرى ومناطق الساحل الغربي.

وأوضح محمد الجنيبي، مدير الشؤون الإنسانية لـ"الهلال الأحمر الإماراتي" في اليمن، بأن مشروع الإنزال السمكي في "الحيمة" يتكون من مرسى للصيد بمساحة (200 متر مربع) وغرفتين للإدارة وحمامين، بالإضافة إلى تزويده بمنظومة طاقة شمسية متكاملة، مضيفاً إن عدد المستفيدين من هذا المشروع يتجاوز 10 آلاف نسمة في الحيمة والمناطق المجاورة لها.

وأشار إلى أن 2000 صياد، عادوا مجدداً إلى ممارسة نشاطهم بعد إنجاز وافتتاح مركز الإنزال السمكي، والذي سيساهم بشكل كبير في توفير فرص العمل، للمشتغلين في مجال اصطياد وتسويق وبيع الأسماك.

من جهته أكد هاشم العزعزي، وكيل محافظة الحديدة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة نفذت مشاريع إنسانية وخدمية وتنموية، أسهمت بصورة مباشرة في إعادة تطبيع الحياة والتخفيف من معاناة المواطنين في مختلف قرى ومناطق الساحل الغربي.

منوهاً بأن مشاريع تأهيل وتجهيز مراكز الإنزال السمكي، حققت نقلة نوعية في أنشطة إنتاج وبيع وتسويق الأسماك، مما ساهم بشكل كبير في تحسين الظروف المعيشية للصيادين وأسرهم وسكان المناطق الساحلية في مديريات (الخوخة - التحيتا - الدريهمي).

حسن علي إبراهيم، مدير عام مديرية التحيتا، أوضح أن المشروع ستستفيد منه مناطق (الحيمة - الورد - النهاري - بني عكيش - السادة - الولي - الوادي - والميناء)، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به "الهلال الأحمر الإماراتي"، من خلال تنفيذ جملة من المشاريع الخدمية والتنموية التي شملت مختلف قرى ومناطق التحيتا، ومناطق الساحل الغربي ككل.