ملتقى جبل حبشي يهدِّد اللواء 145 لاعتدائه على مدني بوحشية

متفرقات - Wednesday 01 May 2019 الساعة 11:43 am
تعز، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر مطلعة لنيوزيمن، إن قوات الحشد الشعبي اعتقلت أحد أبناء جبل حبشي، واعتدت عليه بالضرب المبرح وهو مقيد اليدين، مما تسبب له بنزيف داخلي وتم نقله للمستشفى وحالته خطيرة.

وأضافت المصادر إن المعتقل وجدت عناصر اللواء 145 رسالة في تلفونه تفيد بأن رصيده لدى الكريمي اثنين مليون ريال، وطلبت منه سحب المبلغ، وحين رفض تم الاعتداء عليه بالضرب والتعذيب.

وأصدر ملتقى أبناء جبل حبشي بياناً طالبوا فيه رئيس الجمهورية باتخاذ الإجراءات العسكرية بحق العصابة العسكرية، معبرين عن إدانتهم لما تعرض له أديب سيف أحمد محمد، أحد أبناء قريه المنسامه عزلة الجبل مديرية جبل حبشي من قبل قوات اللواء 145.

وقال البيان، إن أديب تعرض لاعتداء تعسفي جبان وضرب مبرح ومفرط ما أثر في أجزاء وأعضاء جسمه وسبب له الدخول بغيبوبة وحدوث نزيف داخلي في الدماغ نتيجة لضربات قوية تلقاها على رأسه، سببت له أيضاً شللاً جزئياً في جنبه الأيسر وآثار القيود والكلابش على يديه أدت إلى تورم يديه ورجليه، وآثار التعذيب على ظهره جعلته طريح المستشفى دون حركة.

وقال أبناء جبل حبشي إن أفراد اللواء 145، الذي يقوده قائد محور تعز اللواء سمير الحاج، كان من المفترض أن يكون هذا اللواء قدوة لكل الألوية العسكرية في التصرف والانضباط والحفاظ على أمن وحياة المواطنين، وإظهار المظهر اللائق والحقيقي لشكل الدولة والتعامل مع المواطنين كدولة وليس كعصابات ترتكب أفعالاً يندى لها الجبين..

وقال ملتقى جبل حبشي، إن مثل هذا العمل لا يعامل به أسير حرب ولا مجرم اخترق القانون وارتكب أشد الجرائم فكيف برجل مدني ومواطن مختل عقلياً تتمتع منطقته ومديريته بولائها ومساندتها ووقوفها المطلق إلى صف السلطة الشرعية، ومن السباقين الأوائل في الصفوف الأمامية للجيش الوطني وتشهد لهم كل جبهة وكل ميدان شرف وبطولة.

وتساءل ملتقى أبناء جبل حبشي: هل بهذا الشكل وهذا الأسلوب وهذه الطريقة يتم رد الاعتبار والجميل ومجازاة مديرية جبل حبشي والفعل بأبنائها بهذه الطريقة البشعة والجبانة التي ما تصدر من عدو، فكيف بصديق ورفيق سلاح وزميل ميدان ومعركة.

وناشدوا بتطبيق فوري للقانون العسكري بحق الجناة، وأكدوا أنهم ملتزمون بضبط النفس، ومطالبين بتطبيق القانون كونهم ينشدون الدولة وليس دولة العصابات.

كما أكدوا أنهم يحتفظون بحق الرد وفي حالة عدم الاستجابة لمطالبهم وعدم الإنصاف بالقانون والعدل سيتم اتخاذ خطوات سيتم معرفتها في حينها.