إجبار عقال حارات المدينة القديمة على حضور لقاء لشرطة تعز

متفرقات - Wednesday 01 May 2019 الساعة 08:51 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

أجبرت سلطة تعز الأمنية عقال الحارات في المدينة القديمة في نطاق أقسام صينة -باب موسى -والباب الكبير، على حضور لقاء موسع لشرطة محافظة تعز، بعد رفضهم تنديداً بانتهاكات مليشيا الحشد الشعبي خلال الأيام الماضية.

وقالت مصادر مطلعة لنيوزيمن، إن مساعد مدير عام شرطة محافظة تعز لشؤون الأحياء العقيد سمير الأشبط أبلغ، مساء الثلاثاء، عقال الحارات في نطاق أقسام صينة -باب موسى -والباب الكبير حضور لقاء اليوم الأربعاء، محذراً من غيابهم واتخاذ إجراءات باستبدالهم بآخرين.

وبحسب المصادر فإن عدداً من العقال حضروا اللقاء ووجهوا انتقادات لاذعة للقوات التي تسيطر على المنطقة، واتهموا عدداً من المسلحين باقتحام المنازل وترويع السكان وممارسة أعمال مخلة بالنظام والقانون، داعين لمحاسبتهم.

وقال العقال، إن تواجد القوات يمثل إرهاباً للسكان، داعين لتواجد قوات الأمن في الأقسام والاكتفاء بدوريات محدودة.

كما طالب العقال السلطات بتعويض المتضررين من عملية الهجوم التي تعرضت له المدينة، وتدمير عدد من المباني وإحراق المحلات والبسطات التابعة للتجارية.. كما طالبوا بجبر أسر أهالي الشهداء الذين سقطوا خلال عملية الهجوم.

ووفقاً للمصادر، شارك في اللقاء قيادات الشرطة التي تم تعيينها مؤخراً، وهم: مقدم رشاد القدسي مدير إدارة شئون العقال، والمقدم عادل عبدالعزيز مدير قسم صينة، والنقيب إبراهيم القيسي مدير قسم باب الكبير، والنقيب فهمي الجرادي مدير قسم باب موسى.