تعز.. تظاهرة ضد السجون السريّة للإصلاح تطالب بفرض عقوبات على الحزب

متفرقات - Thursday 02 May 2019 الساعة 06:45 pm
تعز، نيوزيمن:

نفذت لجنة متابعة قضية المخفيين قسراً في السجون السرية لحزب الإصلاح وقفة احتجاجية ومسيرة تضامنية، الخميس 2 مايو/أيار 2019م، بمدينة تعز وسط اليمن.

ونفذت اللجنة وقفتها في ساحة الحقوق والحريات، وبعد ذلك تحرك المتظاهرون إلى أمام مقر ديوان عام المحافظة رافعين الشعارات ومرددين الهتافات المطالبة بإطلاق سراح المخفيين قسراً في سجون حزب الإصلاح.

وطالب بيان المحتجين، رئيس الجمهورية، والحكومة، ومجلس النواب، والسلطة المحلية في تعز، بالتدخل الفوري للكشف عن مصير المخفيين قسراً، وإطلاق سراحهم، وإغلاق السجون السرية التابعة لحزب الإصلاح.

كما عبّر المحتجون عن إدانتهم واستنكارهم لجرائم الإخفاء القسري التي ترتكبها مليشيات الإصلاح ضد معارضيهم المدنيين والعسكريين.

ودعا البيان المنظمات الحقوقية المحلية والدولية القيام بدورهم الإنساني، عبر الضغط على الحكومة والسلطة المحلية لتفعيل أدواتها القضائية للكشف عن مصير المخفيين بتعز، وسرعة إطلاق سراحهم.

ودعا المحتجون، الحكومة ولجنة خبراء مجلس الأمن الدولي، إلى فرض عقوبات ضد القائمين على السجون السرية والمتواطئين معهم والمتسترين عليهم.

ويمتلك حزب الإصلاح والجماعات المسلحة التابعة لهم عشرات من السجون السرية في مؤسسات ومنازل خاضعة لسيطرتهم وسط مدينة تعز، ويخفون فيها ناشطين وجنوداً منذ بداية الحرب، أبرزهم أيوب الصالحي وأكرم حميد.