10 قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة بحضرموت

متفرقات - Friday 03 May 2019 الساعة 04:30 pm
حضرموت، نيوزيمن، خاص:

قُتل ستة أشخاص بينهم طفل، الجمعة، وأصيب أربعة آخرون، إثر انفجار عبوة ناسفة، بمفرق طريق العنين بمديرية القطن محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وقال مصدر محلي لـ"نيوزيمن"، إن عبوة ناسفة انفجرت في تمام الساعة التاسعة والربع من صباح الجمعة، بعدما وضع مجهولون برميل متفجرات عليه شعار تنظيم القاعدة في الطريق العام الذي يربط المديريات الغربية بمديريات وادي حضرموت الشرقية ومدينة سيئون ـ عاصمة الوادي.

ووفقاً لشهود عيان، فإن الانفجار خلّف في الحال 3 قتلى و7 جرحى من المارين في الطريق، ونقلوا إلى مستشفى القطن العام وتوفي أحدهم في الطريق، فيما توفي آخرون متأثرين بإصابتهم في مستشفى القطن العام.

واحترقت السيارات والدراجات النارية الواقعة بالقرب من موقع الحادث.

وذكرت المصادر أن الأهالي أبلغوا الجهات الأمنية بمشاهدة البرميل في الطريق العام، قبل الانفجار، إلا أن الأخيرة لم تتعامل مع بلاغات المواطنين وتقاعست عن أداء مهامها.

مصادر طبية تحدثت أن اثنين من جرحى الانفجار المصابين بإصابات بالغة تم تحويلهم إلى مستشفى سيئون العام لتلقي العلاج اللازم.

ولجأت خلايا تنظيم القاعدة في وادي حضرموت، بعد طردها من الساحل، إلى استخدام العبوات المتفجرة لإثارة الرعب بين المواطنين، كان آخرها في نهاية يناير من العام الجاري بوضع برميل مليئ بالمتفجرات أمام سدة شبام التاريخية؛ تعاملت معه فرقة من مكافحة الألغام.