مليشيات الحوثي تجمع معلومات أمنية عن ملاك السيارات عبر ورش الميكانيك

متفرقات - Tuesday 14 May 2019 الساعة 01:57 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

بدأت مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، تنفيذ إجراءات جديدة تستهدف ملاك السيارات وأصحاب الورش في العاصمة صنعاء.

وقال أصحاب ورش في صنعاء لنيوزيمن، إن مليشيات الحوثي فرضت عليهم أخذ صور للبطاقات الشخصية لملاك المركبات والسيارات التي تدخل ورشهم لإصلاحها.

ووفقاً لأصحاب الورش فإن قيادات المليشيات التي ألزمت أصحاب الورش بهذه الإجراءات أبلغتهم بأن ذلك إجراءات أمنية احترازية، مشيرين إلى أن هذا الإجراء قد يكون هدفه جمع معلومات عن أصحاب المركبات والسيارات وتسليمها لقيادات الأمن الوقائي التابع للمليشيات الحوثية.

ويقوم الأمن الوقائي التابع للمليشيات الحوثية بجمع معلومات عن جميع الشرائح الاجتماعية ويمارس بناءً على تلك المعلومات عمليات اعتقالات واختطافات وإخفاء قسري أو عمليات ابتزاز لبعض من يتم اعتقالهم ثم الإفراج عنهم مقابل الحصول على أموال من أسرهم.

ويضيف صاحب ورشة في العاصمة لنيوزيمن، إن هذا الإجراء، وبالإضافة إلى كونه يستهدف جمع معلومات أمنية عن الناس، فإنه أيضا مرتبط بعملية الجبابات والضرائب التي تفرضها المليشيات على أصحاب ورش الميكانيك وإصلاح المركبات والسيارات والتي ارتفعت في الآونة الأخيرة بنسبة 100%.

وأشاروا إلى أن عناصر تابعة للمليشيات زارت ورش الميكانيك وأصرت على أن تعرف حجم الأموال التي تجمعها الورش شهرياً بهدف تقدير الضريبة المستحقة عليهم، وهو الأمر الذي يرى فيه أصحاب الورش بأنه عملية نهب وسرقة واضحة من قبل المليشيات الحوثية.