لحن يمني للموسيقى الأيقونية للمسلسل العالمي صراع العروش (فيديو)

متفرقات - Thursday 16 May 2019 الساعة 02:37 pm
نيوزيمن، متابعات:

أعاد الموسيقار اليمني محمد سالم القحوم، تلحين الموسيقى الأيقونية التي تأتي في بداية المسلسل العالمي الشهير "صراع العروش"، وحولها إلى نسخة عربية مع إعادة توزيعها لتتسم بطابع يمني وحضرمي.

ويعد مسلسل "صراع العروش" (Game of Thrones) من المسلسلات التي حققت شهرة عالية على مستوى العالم.

وقد نشر المؤلف الموسيقي اليمني ومؤسس استوديوهات "Sada Alebda"، محمد سالم القحوم، في نهاية شهر أبريل الماضي مقطع فيديو للموسيقى الأيقونية التي تأتي في بداية المسلسل بعد أن أعاد توزيعها، لتتحلى بطابع يمني وحضرمي.

وحظي الفيديو بالإعجاب وردود الفعل الإيجابية، من قبل الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعية.

وفي حديثه عن العناصر التي استُخدمت لإبراز الطابع اليمني والعربي في مقطع الفيديو، قال القحوم في مقابلة مع موقع قناة CNN الأمريكية، إن "إيقاع الشرح الحضرمي اليمني والمزمار هما أبرز العناصر التي جعلت الموسيقى ذات طابع يمني، بالإضافة إلى العود الذي أعطاها الطابع العربي".

وأشار المؤلف إلى أن الموسيقى الحضرمية تتميز بكونها متنوعة جداً، إضافةً إلى مرونتها وقابلية دمجها مع مختلف الأنواع الموسيقية أيضاً.

وقال "و قد يظن المرء أن القحوم من كبار المعجبين بالمسلسل الشهير، إلا أنه أشار إلى عكس ذلك، فقال: "في الحقيقة، أنا لم أتابع ولا حلقة من المسلسل، وسمعت فقط عن المسلسل بكثرة من الأصدقاء".

وأوضح المؤلف الموسيقي أنه قدم في بداية الفيديو اعتذاراً بسبب تحويله لموسيقى المسلسل من موسيقى "جادة" إلى "مبهجة"، بقوله: "كيمنيين، لقد سئمنا من الصراع والألم. ولذلك، نحن نحتاج إلى بعض الفرح والسرور".

ولفت إلى أن هذا الفيديو يعد امتداداً لمقاطع فيديوهات ينشرها على "يوتيوب"، ويقوم فيها بإعادة توزيع مقدمات المسلسلات العالمية، بالإضافة إلى ألحان أغانٍ عالمية.

وكشف القحوم أنه سبق وأن أعاد توزيع أغاني مثل "Havana" للفنانة كاميلا كابيو، و"Despacito" للفنانين لويس فونسي، ودادي يانكي، من بورتوريكو.