إغلاق ميدان السبعين وانتشار مصفحات وقوات مكافحة الشغب أمام الحكومة..تقرير لنيوزيمن يرصد الساعات الأولى لتظاهرة  حملة"انقاذ"

إغلاق ميدان السبعين وانتشار مصفحات وقوات مكافحة الشغب أمام الحكومة..تقرير لنيوزيمن يرصد الساعات الأولى لتظاهرة حملة"انقاذ"

السياسية - Tuesday 14 January 2014 الساعة 11:20 am

خاص-نيوزيمن: مرت الساعات الأولى، اليوم الثلاثاء المحدد لاطلاق حملة "إسقاط حكومة الوفاق ووثيقة الضمانات والحلول للقضية الجنوبية"، تحت شعار "أنا نازل يوم 14 يناير" التي دعا إليها ناشطون شباب، بهدوء ولم تشهد سوى خروج آ العشرات في تظاهرة آ ملبية للدعوة. وأطلق ناشطون شباب مؤخراً حملة شعبية باسم "انقاذ" تبنت الدعوة إلى "سحب الثقة عن حكومة الوفاق الوطني" عبر النزول إلى شوارع العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء 14 يناير. وكانت الحكومة حذرت من الاستجابة لدعوتها، كما تنصلت الأحزاب الموالية والمعارضة لها، بما فيهم حزب المؤتمر الشعبي العام المتهم بتمويلها. وقال "مراسل نيوز يمن" إن السلطات الأمنية أغلقت ميدان السبعين نهائياً، وكذلك الطرق المؤدية إليه، الأمر الذي أدى إلى اختناق في حركة المرور في شوارع الجامعةآ  القديمة، والزبيري، والصافية، وحدة. وفي أمام ساحة الوزراء ، اغلقت قوات أمنية المكان وانتشرت مصفحات وقوات مكافحة الشغب. وأضاف "بدت الحياة وحركة العامة عادية وفتحت كافة المحال التجارية ابوابها، باستثناء تشديد الحراسة على البنوك التجارية ومؤسسات الصرافة". وأشار المراسل إلى أنه تم نشر جنود وآليات ومصفحات عسكرية في الشوارع الرئيسية المتمثلة في التحرير وحدة والزبيري. وقالت منسقة الحملة الناشطة الشبابية ووكيل وزارة الشباب للقطاع النسائي نورا الجروي في آخر منشور لها في حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قبل خمس ساعات من الآن "صباح الخير لاغلى وطن وصباح سلام وامان لاهل اليمن الطيبين خروجنا اليوم لتثبيت دعائم الامن والامان وانقاذ وطن لاحزبية ولاطائفية ولامناطقية ولامذهبية". وأضافت: "استودعوا الله انفسكم واتوكلوا عليه وموعدنا شارع الزبيري والله معنا جميعا وان شاء الله نرجع سالمين وقد تحققت اهدافنا لصالح وطنا". وأوضح مراسل "نيوز يمن" أن الأماكن التي خصصت لتجمع نشطاء الحملة بدت خالية من التجمعات في حين شهدت ازدحاما في حركة المرور. وكانت قيادة وزارة الداخلية وجهت أمس، بنشر 39 نقطة أمنية جديدة في أمانة العاصمة لمواجهة أعمال الشغب والفوضى المحتملة بفعل الدعوات المشبوهة لتظاهرة اسقاط الحكومة ووثيقة الحل العادل للقضية الجنوبية، مؤكدة بأنها ستتعامل بحزم وقوة لمواجهة كل المحاولات الرامية لإعادة البلد إلى مربع العنف والدم والاقتتال، والتي هي مرفوضة سياسياً وأمنياً.