بالفيديو.. القوات الجنوبية في الساحل الغربي تتقاطر إلى عدن وإخوان الشرعية يرفعون صيحات "الجهاد"

الجبهات - Sunday 01 September 2019 الساعة 05:55 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

بثت قوات العمالقة، الأحد 1 سبتمبر/أيلول 2019، تسجيلاً مصوراً يواكب التدفق المستمر لقوات عسكرية كبيرة من الألوية الجنوبية في الساحل الغربي إلى عدن وأبين لتعزيز دفاعات وحماية أمن المحافظات الجنوبية و"التصدي لقوات الإخوان الزاحفة نحو الجنوب"، بينما رفع الإخوان سقف التصعيد باستصدار فتوى حرب لترتفع أصوات مؤذنة بالجهاد جنوباً، وتستمر الحملة التصعيدية في حرف بوصلة واتجاه معركة الشرعية والتحالف.

وتزامن هذا مع صدور فتوى جديدة/ قديمة على غرار ما حدث في حرب صيف 94 من قبل هيئة علماء، محسوبة على نائب الرئيس علي محسن الأحمر، ويرأسها القيادي الإخواني عبدالمجيد الزنداني، تشرعن للحرب على الجنوب وتدعو إلى سرعة إنجاز انتزاع عدن واجتياحها عسكرياً. واستنفرت لذلك الجيش والقبائل والأوساط الاجتماعية والحزبية.

وتتواصل عملية الدفع بالتعزيزات العسكرية من القوات الجنوبية في الساحل الغربي؛ ألوية العمالقة، واللواء الثالث دعم وإسناد، وألوية المشاة، صوب العاصمة عدن لتعزيز جبهات التصدي لقوات الإخوان الزاحفة من الشمال نحو الجنوب.

> بالصور.. تدفق كبير للقوات الجنوبية من الساحل الغربي إلى عدن "للتصدي لمليشيات الإخوان الزاحفة نحو الجنوب"

وحذر المجلس الانتقالي الجنوبي، الأحد، في أول تعليق رسمي على بيان وفتوى علماء الزنداني والأحمر، من مغبة التداعيات العسكرية الخطيرة، وأعلن أن مكتبه في جنيف قام بتسليم نسخ مترجمة "للفتوى التكفيرية" إلى المنظمات الإنسانية والحقوقية.

وأظهر التسجيل المصور، وهو الثاني من نوعه خلال أيام قلائل، طوابير طويلة للمئات من العربات والمركبات والأطقم والشاحنات مختلفة الأحجام والأغراض والمدرعات وأعداداً كبيرة من المقاتلين والجنود في تحركهم قدماً من الساحل الغربي نحو عدن.

يأتي هذا في ظل تزايد المؤشرات على تحشيد جديد يستهدف الجنوب والعاصمة عدن، بحسب مصادر جنوبية وعسكرية، وطبقاً لتحذيرات من مراقبين وميدانيين.

وكانت قد توجهت، في وقت سابق، تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات العمالقة واللواء الثالث دعم وإسناد وألوية المشاة من جبهة الساحل الغربي وشاركت في عملية تأمين محافظة لحج والعاصمة عدن وتحرير عدد من مديريات محافظة أبين.

وحذرت مصادر وقيادات جنوبية، في اليومين الماضيين، من تحشيد للقوات والمقاتلين تقوم به قيادات وجهات عسكرية وحزبية في مأرب ومناطق أخرى بواسطة الإخوان (حزب الإصلاح) وجماعات متحالفة مع علي محسن الأحمر الذي يشغل حالياً منصب نائب الرئيس هادي وتستهدف اجتياح الجنوب ومحافظتي أبين وعدن مجدداً.

اقــــرأ أيضـــاً:

> الانتقالي الجنوبي في جنيف يخاطب المنظمات الإنسانية بشأن "فتوى التكفير" ويحذر من "تداعيات عسكرية خطيرة"

استدعاء علني للإرهابيين من مخابئهم.. شيوخ الإخوان في اليمن يجددون فتوى 94 إلى اجتياح عدن والحرب على الجنوب

العمالقة تعزز من تواجدها في لحج وعدن للتصدي للميليشيات الإخواني