التحالف يسقط "درون" حوثية في أجواء اليمن

الجبهات - Saturday 07 September 2019 الساعة 09:54 pm
عدن، نيوزيمن:

أسقط التحالف العربي، مساء السبت، طائرة بدون طيار "مسيّرة" في المجال الجوي اليمني عقب قيام مليشيا الحوثي بإطلاقها من محافظة عمران شمالي صنعاء باتجاه الأراضي السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، في بيان له "إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم السبت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) معادية بالمجال الجوي للجمهورية اليمنية أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من (عمران) باتجاه المملكة".

وأوضح المالكي، أن قيادة التحالف تتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

واعتبر متحدث التحالف هذه الأعمال العدائية والإرهابية وهذه المحاولات البائسة واليائسة، انتهاكاً واضحاً وصريحاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وتابع "إن هذه المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى المليشيا الإرهابية وتعكس واقع الخسائر بصفوف عناصرها الإرهابية وعتادها وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي".

وأكد استمرار قيادة التحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير ما لديها من قدرات بكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.