القوات الجنوبية المشتركة تخوض معارك شرسة وتوقع عشرات القتلى الحوثيين شمالي شرق وغرب الضالع

الجبهات - Sunday 08 September 2019 الساعة 10:51 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

المعارك العنيفة تواصلت على وتيرة واحدة -خلال اليومين الماضيين- إلى الساعات الأخيرة الفائتة بين القوات الجنوبية المشتركة ومليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في جبهات شمال غرب وشمال شرق الضالع، تمكنت خلالها القوات المشتركة من إفشال وكسر عدة هجمات حوثية.

مصدر ميداني في إفادة مع نيوزيمن قال، خلال الساعات الماضية تمكنت القوات الجنوبية المشتركة والمقاومة المحلية من كسر وإفشال أكثر من زحف لميليشيات الحوثي في جبهات حجر والزبيريات وباب غلق وأسفل منطقة شخب شمال غرب مديرية قعطبة.

مبيناً أنه ونتيجة لانكسار وإفشال الهجمات الحوثية لجأت المليشيات إلى استهداف المدنيين ومنازل المواطنين بالأسلحة الثقيلة واختطاف عدد منهم، في مريس وأطراف مديرية قعطبة.

> الضالع.. المعارك الضارية على جبهة حجر أحبطت زحفاً حوثياً واسعاً

مشيراً إلى تعرض منازل سكنية وممتلكات خاصة لأضرار بالغة في منطقة حجر شمال غرب الضالع نتيجة قصف المليشيات.

المصدر أفاد بمصرع وإصابة العشرات من مليشيات الحوثي، ولم تتمكن حتى اللحظة من سحب جثث الصرعى من عناصرها نظراً لتصاعد حدة المواجهات بين وقت وآخر.

وكانت المواجهات الضارية اندلعت مساء الجمعة وازدادت ضراوتها مع حلول منتصف الليل في منطقة الشريفة بحجر وامتداداً إلى الريبي وحبيل الضبة. حتى فجر السبت وتواصلت على فترات متقطعة نهار ومساء الأحد.

خلال ذلك أكد مصدر ميداني لنيوزيمن، أن المقاومة الجنوبية تصدت لأعنف هجوم ومحاولة زحف من قبل مليشيا الذراع الإيرانية على أكثر من اتجاه ومنطقة في جبهات حجر.