دوبلة تفقّد مدارس حيس ووجه بمعالجات وخدمات باسم "القيادة المشتركة".. ودعوة لـ"حقيبة" الهلال

المخا تهامة - Wednesday 30 October 2019 الساعة 08:52 am
حيس/الحديدة، نيوزيمن، خاص:

زياره تفقدية ميدانية لمدارس مدينة حيس قام بها الشيخ عبدالرحمن دوبلة أركان حرب اللواء الحادي عشر عمالقة واطلع على سير الدراسة ووجه بمعالجات تغطي إشكالات المياه والنظافة وأمان الطلاب في الطرقات المارة أمام المدارس.

الزيارات التي تمت بحضور مسئولي السلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم بالمديرية ومدراء المدارس، شملت مدارس النهضة والوحدة والتضامن، وهي المدارس الثلاث التي سلمتها القوات المشتركة لإدارة التربية والتعليم بالمديرية ليعود إليها الطلاب استمراراً للعملية التعليمية. وتعمل مدرسة التضامن بمدرسة الوحدة كبديل عن المكان الذي كانت تدرس فيه الطلاب تحت حرارة الشمس.

وطاف دوبلة بالفصول الدراسية وألقى كلمة شكر للطلاب واستجابتهم وحضورهم لمواصلة العملية التعليمية بهذا العدد حاثاً إياهم على التحصيل وحب الوطن والتطلع للمستقبل باعتبارهم جيل الغد وبناة اليمن الجديد. وقال: نحن دروع لكم.

وأثناء الزياره التفقدية واطلاعه على العملية التعليمية وجه الشيخ دوبلة بحماية حياة الطلاب من الأطقم العسكرية والسريعة بوضع مصدات لتخفيف السرعة أمام المدارس وفي شوارع المدينة. وأكد أنه سيتم اللقاء بقيادات الكتائب المقاتلة وحثهم إلزام الأفراد سائقي الطقومات بأن عليهم الحذر والحذر الشديد بالسير أمام المدارس وأيضا بشوارع المدينة وسيتم اتخاذ الإجراءات في حال عدم الالتزام.

ووجه بصرف مبلغ مالي لتنظيف وقطع الأشجار بمدرسة الوحدة وتنظيف الفصول الدراسية الخارجية الصالحة للتدريس. كما وجه بشراء خزانين لمياه الشرب سعة ألف لتر لمدرستي النهضة والتضامن لفائدة الطلاب.

كما وجه بأن يتم التنسيق مع مدير التربية والتعليم ومسؤول الصيانة التابع للواء بتفريغ الدينا الخاصة باللواء لإحضار المناهج الدراسية الموجودة بالخوخة للصفوف العليا من الصف الرابع وحتى الثالث الثانوي من أجل تسليمها للطلاب.

وقال إن الهلال الأحمر الإماراتي على استعداد تام لدعم الطلاب والطالبات بالحقيبة المدرسية كما دعم المدارس على امتداد الساحل الغربي.

وتوجه دوبلة بالحديث للطلاب والمعلمين والإداريين ومسئولي التربية والسلطة المحلية: نحن في القياده المشتركة حاضرون لدعم العملية التعليمية بالمديرية، حاثا الطلاب والطالبات على التنافس في التحصيل العلمي بين المدارس، وحث على انتظام الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية بين أبنائنا الطلاب وسيتم بذل المزيد من التشجيع

ونقل لهم تحيات قائد المقاومة الوطنية حراس الجمهورية العميد طارق محمد عبدالله صالح، وقائد اللواء الحادي عشر عمالقة الشيخ مصطفى دوبلة وقائد اللواء السابع عمالقة العميد علي كنيني عضو القيادة المشتركة.

وقال: ومن خلال القيادة المشتركة بالساحل الغربي نشكر هيئة التدريس المتواجدين وأيضا المتطوعين والمتطوعات لجهودهم المبذولة في التعليم وانضباطهم والتزامهم بواجبهم الوطني.

مدير إدارة التربية والتعليم شكر بدوره أركان اللواء الحادي عشر على تلمسه وتفقده للعملية التعليمية وتشجيعه للطلاب والطالبات وغرس حب الوطن في نفوسهم وايضا لدعمه الذي قدمه، وقال: لا ننسى أيضا دور قيادة اللواء السابع الذي أولى اهتمامه بدعم المدارس البديلة مثل: مدرسة الثورة، ومدرسة أبي القاسم، ومدرسة حفصة للبنات التي تعمل في أحد المحلات التجارية.

وأكد مدير التربية والتعليم جهود ومتابعة مدير عام المديرية والسلطة المحلية والآباء والشخصيات الاجتماعية والمكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني بالمديرية، داعيا (الأخوة) هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتدخل الطارئ بتقديم الحقيبة المدرسية أسوة ببقية مديريات الساحل الغربي.