الإمارات تعيد الحياة لمطار الريان الدولي بساحل حضرموت (تقرير مصور)

@ المكلا، نيوزيمن، عبدالله الشادلي: إقتصاد

2019-11-29 18:09:46

بعد توقف دام قرابة أربع سنوات، بسبب اجتياح تنظيم القاعدة مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن، في الأول من أبريل/ نيسان 2015؛ عادت الحياة مجدداً لمطار الريان الدولي بعد اكتمال إعادة تأهيله بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد مطار الريان، الأربعاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2019م، استقبال أول رحلة لطيران اليمنية، بعد إعادة افتتاحه بشكل رسمي بحضور محافظ حضرموت فرج البحسني، ونائب رئيس مجلس الوزراء سالم الخنبشي، وممثلي قيادة قوات التحالف العربي بالمحافظة.

ويأتي هذا الحدث -الذي وصفه أبناء حضرموت بالتاريخي- بعد الانتهاء من تأهيل المطار، وفق معايير عالية، بدعم وتمويل سخيين من دولة الإمارات الشقيقة.

وقال مواطنون بالمكلا لنيوزيمن: إن هذا الحدث التاريخي يعد خبراً سعيداً ومفرحاً للجميع، لا سيما المرضى الذين تجشموا عناء الرحلات البرية إلى مدينتي سيئون وعدن لأكثر من أربع سنوات ليتمكنوا من السفر للخارج لتلقي العلاج.

وأكد المواطنون، أن إعادة تدشين المطار ستسهم في إنعاش الحركة الاقتصادية والسياحية بالمحافظة، علاوة على تخفيف أعباء السفر للمرضى.

وأنشئت الصالات الخارجية للمطار وفق مواصفات عالية الدقة بدعم من الأشقاء في دولة الإمارات، إذ زودتها بأجهزة حديثة لمواكبة التطور التكنولوجي في المجال الجوي.