مليشيا الحوثي توسع القصف بالأسلحة الثقيلة في التحيتا والفازة

المخا تهامة - Wednesday 01 January 2020 الساعة 08:30 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

تعرضت الأحياء السكنية في مدينة التحيتا مركز المديرية، للقصف بالأسلحة الثقيلة، بينما جددت المليشيات الحوثية الاستهداف الواسع لمواقع القوات المشتركة في التحيتا ومنطقة الفازة الساحلية.

 المليشيات قصفت الأحياء السكنية جنوب مركز مديرية التحيتا بقذائف مدفعية الهاون عيار 120 والقذائف عيار 82 بشكل عنيف، خلال ساعات النهار والمساء، وتعرضت منازل المواطنين للاستهداف بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23 بشكل عنيف.

 وأشارت المصادر إلى أن المليشيات أطلقت نيران أسلحتها المتوسطة صوب مزارع المواطنين مستخدمة سلاح الدوشكا عيار 12.7 وسلاح معدل البيكا والأسلحة القناصة.

 وواصلت مليشيا الذراع الإيرانية شن عمليات استهداف واسعة على مواقع القوات المشتركة في منطقة الفازة الساحلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة بالقذائف والأسلحة المتوسطة  

 مصادر عسكرية ميدانية أوضحت أن المليشيات أطلقت قذائف RBG من مناطق تمركزها على مواقع القوات المشتركة في الفازة، واستهدفت مواقع أخرى بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 وبسلاح معدل البيكا حتى ساعات المساء، علاوة على نيران القناصة.

 في سياق متصل ذكر مصدر عسكري ميداني أن المليشيات قصفت مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة عيار 120 والقذائف عيار 82 في أوقات متفرقة طوال نهار ومساء الثلاثاء، كما استهدفت مواقع بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 بشكل مكثف.

 وأشار مراسل نيوزيمن في حيس، إلى تضرر منازل مواطنين في حي ربع الحضرمي، بمدينة حيس، جراء تجدد القصف الحوثي بالقذائف المدفعية والصاروخية.