قائد قوات التحالف يظهر في جبهات القتال بين لحج والبيضاء

@ عدن، نيوزيمن: الجبهات

2020-03-02 09:30:45

ظهر العميد الركن مجاهد العتيبي، قائد قوات التحالف العربي في عدن، الأحد، في جبهات القتال في المناطق الواقعة بين محافظتي لحج والبيضاء. 


ووصل العميد العتيبي الى مديرية الحد بيافع، مع عدد من القيادات العسكرية في زيارة مفاجئة للاطلاع على الأوضاع القتالية التي تشهدها المنطقة.



وكان في استقبال العميد العتيبي،  جلال الربيعي قائد قوات الحزام الأمني في محافظة لحج، وعدد من القيادات العسكرية بالحزام الأمني، وقيادات المقاومة الجنوبية وقيادة ألوية الصاعقة.


و أطلع قائد قوات التحالف، على تمركز الوحدات العسكرية الجنوبية وجاهزيتها القتالية العالية وإستعدادها لأي سيناريو مواجهة محتمل مع المليشيات الحوثية، في مديرية الحد المحاذية لمحافظة البيضاء. 



وحيا العميد "مجاهد العتيبي" الأبطال المرابطين في مواقع القتال، مشيداً بالروح المعنوية العالية التي يتمتعون بها وببأسِهم القتالي، ومثمناً تضحياتهم وبطولاتهم التي تعد محل فخر واعتزاز لقوات التحالف العربي، مؤكداً الوقوف جنباً إلى جنب لمواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية.


من جانبهم تعهد المرابطون بالمضي بكل عزيمة وإرادة لموجهة مخططات المليشيات  الحوثية والتنظيمات الإرهابية ودحرهم وهزيمة مشروعهم الإرهابي والظلامي.


وكانت مناطق التماس بين مديرية الحد التابعة لمحافظة لحج، ومديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء شهدت ليل الأحد، مواجهات بين القوات الجنوبية ومليشيا الحوثي رافقه قصف مدفعي متبادل.


وقالت مصادر محلية في مديرية الحد لـ"نيوزيمن"أن المليشيات الحوثية أطلقت قذائف الهاون مستهدفة مواقع القوات الجنوبية في الخطوط الأمامية. وبالمقابل، دكت مدفعية القوات الجنوبية مواقع تمركز الحوثيين بقذائف الهاون والدبابات، محدثة إصابات مباشرة في صفوفهم.