الموجز

السلطة المحلية تناقش مع تجار المخا تأمين المواد الغذائية لستة أشهر

@ المخا، نيوزيمن، خاص: عين على المخا

2020-03-24 20:29:17

عقدت السلطة المحلية، الثلاثاء، اجتماعاً مع تجار المخا لمناقشة تأمين حصة كافية من المواد الغذائية للمديرية لستة أشهر قادمة.

وقال مدير المديرية عبدالرحيم الفتيح، على رجال الأعمال في المخا أن يتحملوا المسؤولية في توفير الغذاء لسكان المخا. وأضاف، إن توفير الأمن الغذائي بما لا يقل عن ستة أشهر على أن تكون الأسعار ثابتة ولا يصاحبها أي تغيير أو زيادة خلال الفترة القادمة.

وشدد على ضرورة تثبيت الأسعاء مع عدم قبول أي أعذار تبرر رفع أسعار المواد الغذائية، داعيا لأن يكون التاجر عونا للدولة والمواطن.

وأوضح، أن قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح يولي اهتماما كبيرا في تقديم وتوفير عدد من الأجهزة والمعدات الطبية للتصدي لفيروس كورونا.

من جانبه قال العميد منصور اليتيم، إن موضوع تأمين الغذاء إنساني في المقام الأول والمسؤولية تقع على الجميع، مشيرا إلى أن حياة الناس معرضة للخطر في حال وصل الفيروس إلى البلاد لأننا جزء من العالم ولن نكون بعيدين عنه.

وأضاف إن المرض قد ينفجر بشكل مفاجئ، نظرا للدمار الذي لحق القطاع الصحي، فيما لا يزال الناس غير راضين في تغيير عاداتهم الحياتية.

وأكد أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع في حال أغلقت المعابر والموانئ، لأن الفقراء وعمال الأجر اليومي قد يصبحون ضحية.

وشدد على ضرورة الاعتماد الذاتي وعلى ما ستقدمه المقاومة الوطنية، لكن مساهمات التجار تبقى ضرورية لمساعدة ودعم المدنيين في ظل الظروف الحالية.

ودعا اليتيم إلى تشكيل لجنة وصندوق مالي من قبل التجار لمساعدة الفقراء في الأوقات الصعبة.