بوساطة عمانية.. مهلة إضافية للحوثيين لتسليم قتلة جهاد الأصبحي

متفرقات - Sunday 03 May 2020 الساعة 09:11 pm
عدن، نيوزيمن:

كشف الزعيم القبلي في محافظة البيضاء، ياسر العواضي، عن وساطة تقودها سلطة عمان بين القبائل ومليشيا الحوثي، بشأن التوتر الأخير على خلفية جريمة قتل جهاد الأصبحي داخل منزلها بمديرية الطفة.

وقال الشيخ ياسر العواضي، في تدوينات على حسابه في "تويتر"، رصدها نيوزيمن، إن "الأشقاء في سلطنة عمان طلبوا مهلة إضافية" بعد انتهاء المهلة لتسليم القتلة.

وأضاف: "واحتراما لهم وحرصا على ما تبقى من أواصر مع بعض الشرفاء الذين ساءهم ذلك وتضامنوا معنا فقد تشاورت مع أولياء الدم ومشايخ الذمر وقررنا اكراما للأشقاء في السلطنة اعطاءهم المهلة التي طلبوها"، مضيفا: "واليد على الزناد".

وأكد العواضي، أن الوساطات لن تجدي مع الحوثيين، وأنهم يعدون لحرب وقد قرروا ذلك، محملا في ذات الوقت زعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي، مسؤولية ما حدث وما قد يحدث.

في تغريدة أخرى قال العواضي لمن أسماهم (المهددين) إن "كنتم تريدون السلام فالعدل مطلب الناس وخلوا الكلام للكبار وان تريدوا الحرب وانتم رجال لا عاد تبقبقوا بالتهديد والوعيد والكذب والتلفيق.. اقبلتوا ببنادقكم".
وأضاف: "أما أنا فقد أشهدت الله وخلقه عدة مرات.. باقي معي شهادة واحدة أسأل الله أن يكتبها لي".

ودعا العواضي، وهو الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، أبناء القبائل المجاورة إلى منع أي تعزيزات حوثية من مناطقهم باتجاه قبائل آل عوض في مديرية ردمان، لافتا إلى أن ذلك حدث بالفعل يوم أمس السبت حين منعت قبائل تعزيزات للحوثيين نحو آل عوض.