الموجز

التصعيد العسكري الحوثي في الحديدة يشهد ارتفاعاً داخل المدينة

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن: الحديدة

2020-05-19 00:42:53

قصفت مليشيات الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، صباح الاثنين، مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة بقذيفة دبابة مما أدى إلى تضرر أجزاء من المباني وخسائر مادية بالمطاحن.

ودارت مواجهات في عدد من مربعات التماس بمدينة الحديدة باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسط وإحباط محاولات حوثية للتقدم وتكبدت المليشيات خسائر.

>> مليشيا الحوثي تفجر مواجهات بمدينة الحديدة وتتكبد خسائر

وأمطرت مليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، القرى السكنية والمزارع في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، بالقذائف المدفعية بشكل عنيف، فيما تمكنت القوات المشتركة من الرد عليها واخماد مصادر النيران وتدمير طقم للمليشيات.

ووفقاً لمصادر محلية، فقد أطلقت مليشيات الحوثي 14 قذيفة مدفعية هاون عيار 120، صوب القرى السكنية والمزارع بشكل هستيري ومتواصل خلال ساعات النهار يوم الاثنين، وخلفت حالة من الخوف والرعب بين المواطنين الآمنين في منازلهم.

وأضافت المصادر، إن المليشيات استهدفت بالأسلحة الرشاشة المتوسطة مختلفة العيارات وبالأسلحة القناصة، مزارع المواطنين في مناطق متفرقة من الدريهمي.

في السياق نفسه، ذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن القوات المشتركة ردت على المليشيات بالسلاح المناسب وتمكنت من إخماد مصادر القصف الحوثية بعد أن رصدتها بدقة.

وأكدت المصادر أن القوات المشتركة دمرت طقماً كانت المليشيات تستخدمه في عمليات الاستهداف وعلى إثره لقي من كانوا على متنه مصرعهم.