انتقالي حضرموت يدشن مليونية الإدارة الذاتية وسط المكلا

السياسية - Saturday 18 July 2020 الساعة 08:09 pm
المكلا، نيوزيمن، عبدالله الشادلي:

دشنت القيادة المحلية لانتقالي حضرموت، اليوم السبت 18 تموز/يوليو، مليونية "المجلس الانتقالي يمثلنا واتفاق الرياض مطلبنا"، بساحة الحرية وسط مدينة المكلا، بساحل المحافظة.

وحظيت المليونية بحضور وتأييد جماهيري كبيرين من مختلف مديريات محافظة حضرموت، وسط تدابير صحية عالية، للحفاظ على سلامة الجماهير من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد - 19).

وشارك في التظاهرة التي دعت لها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي وفود من كافة مديريات المحافظة.

وأكدت الجماهير، من خلال المليونية، على أهمية وحدة الصف الجنوبي والمصير المشترك بين جميع المحافظات، مجددة في الوقت ذاته رفضها لكافة الإساءات التي توجهها الحكومة اليمنية وأذرعها لقوات النخبة الحضرمية التي أنشئت بقرار جمهوري رسمي.

ونقل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، رئيس الإدارة الذاتية، في اتصال هاتفي، تأكيد الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي أن أبناء الجنوب لن يفرطوا في وطنهم، وأن الإدارة الذاتية هي اللبنات الأولى التي ستمهد الطريق نحو استعادة الدولة.

وأضاف ابن بريك، إن الجنوبيين قدموا خلال مسيرة نضالهم تضحيات ارتوى منها تراب الوطن الجنوبي دون استثناء.

وتابع: أنهم ماضون في نداء الواجب، وحضرموت قدمت أنموذجا للوفاء لدول التحالف العربي، والمجلس الانتقالي بحضورهم العرس الوطني الكبير في مدينة المكلا.

وأكد الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، أن أبناء المحافظة لم يقصروا في تلبية الدعوة لحضور المليونية بمدينة المكلا عاصمة المحافظة.

وأوضح ابن الشيخ أبوبكر في خطابه، أن أبناء حضرموت أظهروا اليوم قوة ومتانة اللُّحمة الجنوبية، من خلال حضورهم وتحملهم أعباء ومشقة السفر من أريافهم، وقراهم، ومناطقهم، ومدنهم.

وعبر الحاضرون لنيوزيمن، عن سعادتهم بحضور هذا العرس الوطني الكبير، الذي تزينت لأجله المكلا بأعلام الجنوب ودولة الإمارات العربية الشقيقة، مؤكدين على أن هذه التظاهرة لن تكون الأخيرة حتى تحقيق المطالب.