"قائد محور طور الباحة" اسم إخواني بلا قرار جمهوري في الطريق إلى باب المندب

السياسية - الخميس 22 أكتوبر 2020 الساعة 10:15 م
لحج، نيوزيمن، خاص:

بعد وعود سعودية بإلزام الإخوان سحب قوات محور تعز من مخططاتهم جنوباً والتوجه شمالاً للحرب مع الحوثي، كشفت وثيقة رسمية عن تدشين جماعة الإخوان لما يسمى بـ"محور طور الباحة" العسكري ضمن خططها للتوغل في مناطق الصبيحة والوصول إلى سواحل باب المندب.

الوثيقة التي نشرتها مواقع إخبارية تابعة لجماعة الإخوان، تشير إلى توجيه من قبل قائد اللواء الرابع مشاة جبلي العميد الإخواني أبوبكر الجبولي.

وتتضمن الوثيقة توجيهاً من الجبولي إلى شعبة الأفراد باللواء بتفريغ عدد من عناصره للتدريس في مدارس مديرية طور الباحة بناءً على طلب من مدير المديرية عبدالرقيب البكيري الذي يعد من العناصر الموالية للإخوان.

اللافت أن الجبولي ختم رسالته بصفة "قائد محور طور الباحة – لحج"، دون أن يكون هناك أي قرار جمهوري من الرئيس هادي بإنشاء هذا المحور وتعيين الجبولي قائداً له.

وتعد الوثيقة هذه تأكيداً لما نشره "نيوزيمن" عن مخططات إخوانية بإنشاء هذا المحور عبر ألوية وهمية لا وجود لها، وتنصيب عدد من الشخصيات من أبناء الصبيحة الموالين للجماعة على رأس هذه القيادات.

وتأتي في وقت طالبت فيه القوات السعودية من المقاومة الجنوبية السماح بوصول أسلحة لمحور تعز، كان اللواء الـ9 عاصفة قد أحبط تهريبها عبر سواحل لحج.

قيادة القوات التي تتواجد في "عدن" كقائدة للتحالف العربي أكدت للقوات الجنوبية أنها ستفرض على محور تعز سحب قواته من لحج والعودة لمسرح عملياته شمالا، وتتبع تعز ولحج المنطقة الرابعة، غير أن الإخوان استحدثوا محور تعز للانفصال إدارياً ومالياً عن المنطقة الرابعة وحالياً في طريقهم لتكرار الأمر في لحج.

تابع أيضاً

>> تدخل سعودي بين الإخوان والقوات الجنوبية: مرور السلاح في الصبيحة مقابل سحب قوات “محور تعز”

>> بعد فشلهم في نقل قواتهم إليها.. الإخوان ينشئون ألوية لقياداتهم من “الصبيحة”

>> القبض على "الحجرية" وتقسيم "الصبيحة".. "محور طور الباحة" هدف إخواني "نحو" سواحل "لحج"

>> بلواء يقوده مراسل "الصحوة" ومحاولات مع تركي وحمدي.. الصبيحة وآمال الإخوان الابتعاد عن الشمال "جنوباً"