هدفها القمع والابتزاز.. كتيبة "البتول" الحوثية تدرب لمداهمة الأعراس في صنعاء

الحوثي تحت المجهر - Monday 28 June 2021 الساعة 11:43 am
صنعاء، نيوزيمن:

بدأت ميليشيا الحوثي تدريب كتيبة نسائية جديدة أطلقت عليها اسم "البتول"، ضمن ما تعرف بكتائب الزينبيات، مهمتها الإشراف المباشر على ملابس النساء خلال المناسبات الاجتماعية التي تقام في المنازل وقاعات الأعراس. 

وأوكلت قادة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، مهمة تجهيز وتدريب وقيادة تلك الكتيبة المستحدثة إلى قيادات نسائية من سلالة زعيم الميليشيات، من بينهن أم عقيل الشامي وأم محمد جحاف، وهما من أبرز القيادات الحوثية النسوية فيما تعرف بكتائب الزينبيات. حسب صحيفة "الشرق الأوسط".

وأضافت الصحيفة، إن مليشيا الحوثي، شرعت قبل أيام في أماكن سرية في صنعاء بتدريب ما يزيد على 100 امرأة ممن تم استقطابهن خلال دورات سابقة من ريف صنعاء ومحافظة حجة على كيفية استخدام السلاح ومختلف فنون القتال والقيام بالمداهمات والاقتحامات للحارات والمنازل والصالات.

وأوضحت أن ميليشيا الحوثي تسعى من وراء تشكيل الكتيبة، إلى قمع وابتزاز اليمنيات عبر سلسلة جديدة من الاقتحامات والمداهمات للمنازل وقاعات الأعراس النسائية بمدن سيطرتها، وذلك تنفيذا لما ورد بتعميمها الصادر أخيرا والمتعلق بمنع الفنانين والفنانات من حضور المناسبات والأعراس.

وكانت مليشيات الحوثي منعت قبل أيام الأغاني وآلات الموسيقى في الأعراس والمناسبات الاجتماعية. 

إقرأ أيضاً: 

>> صنعاء.. طالبان الحوثية تحارب فناني الأعراس

>> جرم الأغاني في الأعراس.. الحوثي يبحث عن تأمين مقاتلين بعد 20 عاماً عبر تخفيض المهور - وثيقة