الرجاء البيضاوي المغربي يتوَّج بلقب الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه

رياضة - Sunday 11 July 2021 الساعة 10:37 am
عدن، نيوزيمن:

توج الرجاء البيضاوي المغربي بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بفضل هدفين مبكرين بعد فوزه بنتيجة 1/2 على شبيبة القبائل الجزائري، في المباراة النهائية التي أقيمت في كوتونو عاصمة بنين. 

وسجل سفيان رحيمي هدف التقدم للرجاء بعد 5 دقائق من البداية، قبل أن يضاعف المهاجم بن مالانجو النتيجة في الدقيقة الـ(14)، وقلص زكريا بولحية الفارق للفريق الجزائري في الدقيقة الـ(46). 

لكن شبيبة القبائل لم يستغل النقص العددي في صفوف منافسه الذي استكمل المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد عمر العرجون في الدقيقة (63). 

وعادل الرجاء بهذا التتويج فريقي النجم الساحلي التونسي ومازيمبي الكونغولي، ليبقى الثلاثي على بُعد لقب واحد خلف المتربع على عرش المتوجين في البطولة (الصفاقسي التونسي). 

وفضت أندية المغرب الشراكة في الصدارة مع نظيرتها التونسية بإضافة اللقب السادس، فيما فشل الشبيبة في تدشين اسم الأندية الجزائرية في البطولة، في النهائي الأول له تحت المسمى الجديد لها في 2004. 

وانفرد سفيان رحيمي لاعب الرجاء البيضاوي بإنجاز فردي خاص بتسجيله هدف فريقه الأول وأصبح رحيمي أول لاعب في تاريخ الرجاء يسجل له في نهائيين لذات المسابقة وتواليا بعدما سجل في ذهاب نهائي نسخة 2018 أمام فيتا كلوب الكونغولي هدفين من الثلاثية التي كان قد فاز بها الرجاء بالدار البيضاء. 

وكان هدف رحيمي في مرمى شبيبة القبائل هو الخامس له في النسخة الحالية إذ يحتل الصف الثالث في ترتيب هدافي الكونفيدرالية خلف البرت اريانا لاعب نادي كوتون سبور الكامروني ب 7 أهداف وبين مالانغو الذي يملك 6 أهداف.