مصدر: إيقاف مدير أمن أبين عن العمل ومغادرته إلى القاهرة

السياسية - السبت 18 ديسمبر 2021 الساعة 12:02 م
أبين، نيوزيمن، خاص:

أكدت مصادر أمنية بمحافظة أبين لنيوزيمن، أن وزير الداخلية إبراهيم حيدان أوقف مدير أمن المحافظة أبو مشعل الكازمي عن العمل بسبب الاشتباكات التي اندلعت بين قواته وقوات قائد القوات الخاصة في المحافظة محمد العوبان في مدينة شقرة مطلع شهر ديسمبر الجاري.

وأشارت المصادر إلى أن حيدان استدعى الكازمي والعوبان إلى مقر إقامته في مدينة سيئون عقب الاشتباكات التي خلفت قتلى وجرحى وأبلغهما عن استبعادهما من منصبيهما لكن اثنين أبناء الرئيس المؤقت تدخلا وأوقفا قرار إقالته العوبان المارمي المقرب منهما.

وأوضحت المصادر أن وزير الداخلية أوقف الكازمي وطلب منه المغادرة إلى العاصمة المصرية القاهرة، حيث تقيم أسرته هناك حتى يتم البحث عن بديل عنه لأمن أبين.

وغادر الكازمي، يوم الأربعاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة عبر مطار سيئون الدولي، فيما لا يزال قائد القوات الخاصة في سيئون ويستعد للعودة إلى شقرة، وفقا للمصادر.

مصادر أمنية أكدت أن قائد قوات الطوارئ بأمن أبين علي عوض المحوري أبرز المرشحين لخلافة الكازمي وقد بدأ زيارة لمقر القوات الأمنية والتقى قيادات وجنودا في القوة في الأيام الماضية.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت مطلع الشهر الجاري بين قوتين للكازمي والعوبان بسبب خلاف حول مدرعة سقط على إثرها 4 قتلى و7 جرحى، كما تضررت منازل مواطنين في مدينة شقرة جراء الاشتباكات التي استمرت لساعات.